«عائشة مصطفى» مصرية تتفوق على «ناسا»

 

تداولت عدة مواقع أجنبية خبر المراهقة المصرية عائشة مصطفى (19 عاماً) التي اخترعت نظاماً خاصاً بقوة الدفع للمركبات الفضائية المستقبلية،  دون الحاجة لاستخدام قطرة واحدة من الوقود. اختراع أذهل العالم كله وأصبح محور حديث علماء الفضاء في كل مكان.

ووفقاً لموقع "إنهابيتات" الأميركي، يساعد الاختراع الجديد على التخلص من صواريخ الدفع التقليدية، والاعتماد على توليد الطاقة باستخدام جهاز من الأسطح والأشياء في الفراغ عن طريق قوة دفع "كازميير – بولد " التي لها تأثيرات في حجب كمية من الطاقة والاحتفاظ بها.

وتفوق اختراع عائشة، وهي طالبة في كلية العلوم بجامعة سوهاج في مصر، على الأبحاث التي تجريها وكالة "ناسا" لعلوم الفضاء، إذ يستخدم أعلى التقنيات التكنولوجية بتأثير الكم على قوة دفع الأقمار الصناعية عبر الفضاء بدلا من محركات الصواريخ العادية.

ومن مميزات هذه الطاقة الجديدة أنها تقلل كمية النفايات الكونية، وستزيد من سرعة السفينة، بالإضافة إلى أنها قليلة التكلفة وآمنة وسهلة، كما أنها تشكل مصدراً مجانيا للوقود وطاقة نظيفة لا تنتج أي نوع من التلوث البيئي.

وتوصف هذه القوة على أنها "طوق مطاطي غير مرئي" بين الذرات والكائنات الضخمة التي تنبع من التذبذب العشوائي للمجالات الكهربية المجهرية في المساحات الفارغة، التي تتقلب من وقت إلى آخر، للحصول على تقلبات سعرية تزداد بالقرب من السطح، بينما تنشطر الذرة المنعزلة بسبب قوة الجذب.

وعوضا عن استخدام المفاعلات النووية والطائرات في توليد الطاقة فقد تمكنت عائشة من إنشاء محرك للأقراص المستخدمة في الأقمار الصناعية الوحدات، وكانت "ناسا" قد شرعت في بحث فكرة مماثلة حول توليد الطاقة باستخدام قوة "بولد – كازميير" وأطلقت عليها "الشراع العائم في الفضاء".

وذكر موقع "المشهد" المصري، أن عائشة قد حصلت على براءة اختراع من الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا، وقالت إنها تتمني أن يتم اختبار هذا الاختراع في بعثات الفضاء في المستقبل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • هدية مصر للعالم

    تنهض مصر غداً لتبدأ رحلة جديدة نحو مستقبل تنموي، تستهله باحتفاء أسطوري بإنجاز تاريخي، تمثل بشق قناة السويس الجديدة،

الأكثر قراءة

  • تأييد سجن متهم 6 أشهر لحيازة 5 أفلام إباحية

    أيدت محكمة استئناف أبوظبي، حكم المحكمة الابتدائية بالحبس لمدة 6 أشهر والغرامة 150 ألف درهم، بحق متهم أدين بحيازته لفيديوهات وصور إباحية لأطفال، مع إتلاف ومصادرة 5 أقراص مدمجة تحتوي على صور وأفلام مخلة، إضافة إلى هاتفه المتحرك وجهاز الكمبيوتر الخاص به.

  • محمد بن راشد يزور قيادة القوات المسلحة

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • نقل الطفل منصور إلى مستشفى خليفة في أبوظبي

    نقل مستشفى صقر في رأس الخيمة مساء أول من أمس، الطفل منصور أحمد عبدي البالغ من العمر ثلاث سنوات، الذي أصيب خلال الفترة الماضية بفيروس نادر يصيب حالة واحدة من 1000 حالة بمنطقة الرأس والأعصاب، إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي لتقديم العلاج اللازم.

  • محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برئاسة محمد خليفة أحمد المبارك.

  • رئيس الدولة يمنح السفير السوداني وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أحمد يوسف الصديق سفير جمهورية السودان لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله بالدولة، ما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والسودان في المجالات كافة.

  • محمد بن راشد يزور مقر القيادة العامة للقوات المسلحة

    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم بزيارة إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • دبي وأستراليا تحبطان تهريب 145 كلغ هيروين في المياه الدولية

    أحبطت شرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الأسترالية تهريب 145 كيلوغراماً من الهيروين عالي النقاء في المياه الدولية قبالة السواحل الإفريقية تبلغ قيمتها نحو 10 ملايين درهم في عملية أطلق عليها اسم «الشاطئ الذهبي».

  • حاكم الشارقة يخصص منطقة سمنان للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص منطقة سمنان للمواطنين وسرعة إخلائها من غير المواطنين وبشكل فوري، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم حكومة الشارقة بدفع إيجارات البيوت المؤجرة، وأن يتم استعمالها في الإسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • بيع مشروبات الطاقة يقتصر على «السوبرماركت» في الشارقة

    قصرت بلدية الشارقة بيع مشروبات الطاقة بأنواعها كافة على محال السوبرماركت الكبيرة، مانعة خلطها مع العصائر والمشروبات الأخرى.

  • حاكم الشارقة يأمر بتخصيص "سمنان" للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حاكم الشارقة باخلاء منطقة سمنان من أي ساكنين أجانب، و وجه الحكومة بدفع ايجارات البيوت المؤجرة واستعمالها في الاسكان الطارئ بعد صيانتها.

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • مستقبل مصر

    نتطلع بأمل كبير الى مشروع قناة السويس الجديدة، وتوسعة القناة، وهو المشروع الذي سيتم افتتاحه غداً، وهو مشروع سيكون داعما للاقتصاد

  • الإمارات في عيون المصريين

    تقرأ هنا في عيون المصريين، السعادة، قبل ساعات من افتتاح قناة السويس، وألسنتهم تفيض بالامتنان لكل الذين وقفوا معهم،

  • المسؤولية الأخلاقية في المشاريع التنموية

    احتوى التقرير الأخير الصادر من مؤسسة «أوكسفام انترناشونال» - منظمة إنسانية دولية غير حكومية تعمل في 90 دولة - على شواهد عدة

  • حكومتنا والصدارة

    يمكن أن نطلق على الحكومة التي يترأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»

  • كوخ الحب

    أخبرني استاذ جامعي هندي المولد، انه يذوب عشقا في اللغة العربية، وقد تزوج فتاة أحلامه لأنها جاءت من قريتها البعيدة جدا لتدرس

  • دموع ريـــــــــــــــــم

    الضجة التي أحدثها حوار أنجيلا ميركل مع الفتاة الفلسطينية في مدرسة ألمانية، أثارت قضايا مختلفة ليس من بينها القضية الرئيسة!

  • المكاسب الكبرى.. للقناة الجديدة

    بالتأكيد هناك تأثيرات متوقعة لقناة السويس الجديدة على مختلف الأصعدة وفي مجالات مختلفة قد تكون اقتصادية وتجارية وتنموية وديموغرافية

  • هجوم المالكي على السعودية

    هناك حقائق تستفز الإنسان ولكن الواقعية والهدوء ضرورة للنظر وتحليل الأمور. لقد كان هجوم نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق

  • تحالف التحدّي

    فرحة المصريين بمشروع قناة السويس الجديدة لا تضاهى، يشاركهم فيها بلا منازع أهل الإمارات حكومة وشعباً، فالتاريخ سيقف أمام الحدث

  • الفرحة الثانية

    حلم. معجزة. وصفان ينطبقان على ما يجري في مصر، وتحديداً في الشمال الشرقي لهذا القطر العربي الغالي، طوال 365 يوماً مضت. فهناك،

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • مهرجان الزهور

    تحولت شوارع مدينة ميدلين الكولومبية إلى ساحة من الزهور، حيث تشهد حالياً إقامة معرض ميدلين للزهور، الذي يشارك فيه سنوياً