أين تذهب هذا الصيف؟ (13)

شرم الشيخ: سحر الطبيعة البحرية والصحراوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما تقرر زيارة شرم الشيخ فأنت تحجز موعداً مع المغامرات والمتعة المثيرة، لقضاء إجازة لا تنسى، والخيارات الترفيهية والسياحية لا تعد ولا تحصى، فهي مدينة سياحية من الطراز الأول، تجمع ما بين الطبيعة الفاتنة وصخب المدينة، وتشتهر بكونها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة.

أين تقيم؟
يعد فندق " ريكسوس سي جيت" من أحدث وأفخم فنادق مجموعة ريكسوس بشرم الشيخ، ويقع على بعد 5 دقائق من مطار شرم الشيخ الدول و15 دقيقة من خليج نعمة في وسط المدينة، وتم تصميم المنتجع بتشكيلة متنوعة من الغرف الفندقية بإطلالة على البحر أو حمامات السباحة، وهي ما بين الغرف الديلوكس والأجنحة الفاخرة والفيلات المزودة بحمام سباحة خاص، علاوةً على تجهيز كل الغرف بأحدث تكنولوجيا مشاهدة التلفاز عن طريق الأنترنت لتضمن لك راحة ورفاهية طول فترة الإقامة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684526.jpgويهدف فندق ومنتجع " ريكسوس سي جيت " لاحتلال مركز الصدارة بين الفنادق الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط استناداً على نجاح فندق ريكسوس شرم الشيخ، والذي يتميز بمزجه بتناغم ما بين رفاهية الخدمات ورحابة الاستقبال والمذاق الرائع في كل مأكولاته من خلال مطاعمه الفاخرة والمتخصصة، وقد اكتسب الفندق رصيداً هائلاً من المصداقية لدى زواره من خلال منهج الإدارة المميزة والاهتمام بأدق تفاصيل الخدمات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682385.jpgكما يضم المنتجع قاعة كبيرة للمؤتمرات والاجتماعات، وجاكوزي دافئ مع كبائن فاخرة على الشاطئ، بالإضافة إلى المنتجع الصحي، والحمام التركي التقليدي الفاخر الذي يوفر أجواءً ساحرة تبعث على السكينة والهدوء وحمام سباحة للسيدات فقط ونادي صحي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682383.jpg

ولا تقتصر أجواء الاسترخاء المترفة على الكبار فحسب، فالأطفال مدعوون أيضاً للتمتع بتجربة مميزة في  "نادي ريكسي للأطفال" الحافل بالأنشطة والبرامج الترفيهية الرائعة تحت إشراف فريق عمل متخصص، فضلاً على إمكانية متابعة أطفالكم من خلال شاشات التلفزيون داخل الغرف.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682382.jpg

ماذا تأكل؟
تقدم مطاعم شرم الشيخ خيارات لا حصر لها من الأكلات المصرية والعالمية والعربية، مثل المأكولات البحرية وكذلك اللحوم، بالإضافة للبيتزا والفطائر ومختلف الأطباق المصرية، والأطباق الغربية من مختلف الدول وخاصة من أوروبا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682381.jpg

ماذا تزور؟
عليك الاستعداد بشكل تام لبدء رحلة المغامرات في هذه المدينة الساحرة، يمكنك ممارسة أنشطة كثيرة كرياضات الماء مثل الغوص والشراع والتزحلق على الماء والصيد والرحلات البحرية، إلى زيارة المحميات الطبيعية ورحلات السفاري والسهرات العائلية في الفنادق المختلفة، وغيرها الكثير.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682380.jpgأهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي آسيا وإفريقيا، وتحتوي على أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682379.jpgيمكنك زيارة "منطقة خليج نعمة" أو "شانزليزيه شرم الشيخ" كما يطلقون عليها هي مركز الحياة في المدينة، حيث تستمتع بالحياة الاجتماعية المليئة بالمرح، لأنه مصمم بشكل يجمع بين الممرات وطرق المشاة الملونة وبين المقاهي والمطاعم، والمقاهي الشاطئية التي تضاء بعضها ليلاً بالمشاعل وتضفي روعة وجواً رومانسياً جميلاً على البحر، ويمكنكم التمتع بسحر الليل ومتابعة شروق الشمس وسط الأفق في لحظات لا تنسى.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682378.jpgبالتأكيد تحقق شرم الشيخ متعة استثنائية لمحبي الغوص، لما توفره أعماق البحر الأحمر من عوالم خيالية تحت الماء، ومن أفضل الأماكن الساحرة تحت الماء "محمية رأس محمد"، وتقع على بعد حوالي 12 كيلومتراً من المنتجع السياحي الشهير شرم الشيخ. وتتضمن المناطق الأكثر قيمة في هذا المكان الرائع شعاب القروش، وشعاب اليولاندا، التي تتيح الفرصة للغطاسين لرؤية كل نوع من الأسماك في البحر الأحمر في مكان واحد.

أيضاً هناك "مضيق تيران" وهي منطقة شعاب جاكسون، بفضل التيارات القوية والمواد المغذية الوفيرة فإن الشعاب المرجانية هنا تنمو بشكل رائع فتجذب أعداداً كبيرة ومتنوعة من الأسماك مثل سمك قرش رأس المطرقة والقروش الرمادية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2682376.jpgوإذا أردتم مشاهدة حطام سفينة غارقة فهناك سفينة "ثيستلجورم" وهي الأكثر شيوعاً للغطس في العالم، حيث غرقت السفينة في عام 1941 بعد الهجوم عليها وهي في طريقها من جلاسجو إلى الاسكندرية، واستقرت محتويات السفينة التي تضمنت دراجات نارية وشاحنات وسيارات مدرعة، في قاع المحيط إلى جانب الحطام نفسه مع الفتحة التي أحدثتها قنبلة ألمانية.

ولمحبي المغامرة والانطلاق، يمكنك تجربة "السكاي دايفنج" أو الباراشوت، وهي رياضة القفز بالمظلات من طائرة هليكوبتر، أما هواة التسوق فيمكنهم شراء الهدايا التذكارية من أسواق شرم الشيخ، ولا تنسى زيارة المدينة القديمة، والتي توفر كل احتياجات الزائرين بأسعار مناسبة.

Email