"ايربانو" مشروع روسي للتصوير الجوي بالأبعاد الثلاثية يحلق في سماء المدينة

دبي مدينة المستقبل تزخر بتصاميم العمران العصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود تاريخ مدينة دبي  إلى القرن السابع، ولكن قليلون هم من يربط هذه المدينة الأكبر في دولة الإمارات بالعصور القديمة .

فالتوصيف الأبرز لدبي هو أنها " مدينة المستقبل " وهذا التوصيف طبيعي جدا ففي الواقع لا يمكن مشاهدة هذا الكم من التصاميم المعمارية في أي مكان آخر بالعالم وهي في مجملها تصاميم عصرية حديثة بل وتسبق عصرها بأزمان بعيدة .

بهذه العبارات وصف فريق "AirPano" مدينة دبي ، إيربانو  هو مشروع غير تجاري يركز على التصوير الجوي بالأبعاد الثلاثية عالية الدقة .

يتكون الفريق من مجموعة من المصورين الروس المحترفين والهواة الذين أعدوا مشاريع تصوير جوية تحبس الأنفاس بهدف تصميم جولات "3 دي" افتراضية لعدد من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في كوكب الأرض.

وكان آخر مشروع عمل عليه الفريق الروسي المتحمس، هو تصوير جوي لمدينة دبي على مدى أسبوعين كاملين وتصميم رحلة جوية افتراضية ليتمكن العالم من الاستمتاع بالمشاهد الرائعة لدولة الإمارات العربية المتحدة .

ما تشاهدونه ماهي  إلاّ مجرد قائمة صغيرة من مناطق الجذب السياحي العديدة في الإمارة:  برج خليفة الذي يشبه زهرة الصحراء  و برج العرب الفخم الذي شيد على جزيرة اصطناعية خاصة، والنافورة الموسيقية التي تضخ  83 ألف لتر من المياه في الهواء لتعزف إيقاعات من الموسيقى العربية والعالمية ، جزر النخلة وجزر العالم ودبي مارينا التي تضم أكبر ميناء لليخوت والأكثر تميزا في العالم، ومطار دبي الذي ضرب كل منافسيه منذ زمن طويل.

ولكن هذا ليس كل شيء!  فبالإضافة إلى مميزات دبي، تًعرف المدينة بانها جنة التسوق ففيها  أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط  "دبي مول"  والذي يحتضن تحت سقفه، واحدة من أكبر أحواض السمك في العالم و"دبي مارينا" أكبر وأعرق ميناء لليخوت في العالم.


و يؤكد الفريق أنّ كل ما هو مثير للاهتمام في دبي إما ان يكون مسجلا  كأحد الأرقام القياسية العالمية في الحجم أو انه الأول على الاطلاق في مجاله أو الاثنين معا ، ومن ابرز تلك الاماكن المثيرة " سكي دبي " الذي لا يعد فقط الاكبر في المنطقة بل انه بشكل عام المكان الوحيد والأول من نوعه في الشرق الاوسط حيث يمكنك الذهاب للتزلج .


حتى الطقس في دبي كأنه أعدّ للمشاركة في سباق الأفضل و دخل المنافسة ، فمتوسط درجة الحرارة  ( 35.5 درجات مئوية) صنّف دبي واحدة من أكثر المدن حرارة  في العالم. كما أن منتجعات وشواطئ دبي هي واحدة من أكثر الشواطئ شعبية في العالم.


وبالعودة إلى التاريخ فقد بدأت دبي كمدينة مصدرة للؤلؤ، لكنها في القرن العشرين لم تستطع ان تتحمل مثل هذا الشيء الصغير فقط  لذا فهي الآن تتزعم إنتاج الذهب والمجوهرات، وحتى سعر الذهب في دبي يجعل من المستحيل على السائح أن يعود دون اقتناء أي من المنتجات او المعادن الثمينة .

و بشكل عام فإنّ دبي تعد مدينة خيالية ، بل هي صفحة من رواية رومانسية ، توضّح و بجلاء كيف يمكن تطبيق الأفكار الأكثر غرابة والأكثر روعة والتي كان تطبيقها يعدّ ضربا من الخيال أو الحلم .


تصوير دبي هو دائما متعة وفقاً لما ذكره فريق "إيربانو"، فجميع معالمها واضحة وضوح الشمس وأجواءها تنبض بالحياة .

في هذا البلد العجيب، ترى الناس هادئة، تستقبلك بالترحاب و تعاملك بكل محبة وود، مستوى المعيشة هناك مرتفع نوعا ما، والمشاريع المعمارية الفريدة من نوعها والجزر التي صنعها الإنسان جهزت أرضية خصبة وظروف ملائمة للأعمال التجارية.


نأمل، أن تكون هذه الجولة الاستعراضية المصوّرة قادرة على نقل عظمة هذه المدينة الفريدة والأكثر شهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بل و في المنطقة بأسرها .
 

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور.

لمشاهدة الجولة كاملة بتقنية 3D إضغط هنا

 

Email