«منازل الصفيح» في ريو وجهة أساسية في كأس العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

فوق التلال العالية من شواطئ ريو دي جانيرو يجذبك منظر الأحياء الفقيرة، هذه الأحياء رغم بشاعتها تطل على أفضل المناظر الطبيعية للمدينة. والآن مع اقتراب كأس العالم الذي ستستضيفه البرازيل الصيف المقبل افتتح سكان البيوت القزديرية منازلهم أمام السياح لتأجير الأسرة والغرف أو المنزل بأكمله مقابل أسعار باهظة ولكنها تظل أرخص بكثير من الفنادق التي رفعت أسعارها إلى السقف مستفيدة من الحدث الكبير. (شاهد الفيديو أسفل الخبر)

يقول السائح الهولندي مايكل بلومرز المقيم في مدينة الصفيح فيديغال أنه "إذا كنت ترغب في حضور مباريات كأس العالم وتجربة الحياة البرازيلية الحقيقية، ما عليك إلا أن تستأجر غرفة في هذه البيوت القزديرية.

أسعار الأسرة والغرف في بيوت الصفيح في حي كوباكابانا و ايبانيما المطلة على الشاطئ، هي عادة حوالي 40 دولارا لليلة الواحدة، ولكنها ارتفعت إلى 400 دولار خلال كأس العالم. مع ذلك تبقى أرخص من الفنادق بكثير.

منازل الصفيح بحي التو فيديغال تستقبل الضيوف مقابل 65 دولار أميركي فقط وهي الأرخص.

زوار الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو لا يتحملون الغرف المتواضعة فحسب، ولكن كل الأمور التي تعاني منها هذه الأحياء من القمامة المتراكمة في الشوارع وانقطاع الكهرباء والمياه وخدمات الصرف الصحي فضلا عن مخاطر التجوال في المواصلات العامة المحفوفة بالمخاطر.

المشكل الكبير والأساسي في هذه الأحياء هو انعدام الأمن. فقبل بضع سنوات، كان تجار المخدرات يسيطرون على الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو. ولكن الشرطة اعتقلت العديد منهم في عملية أطلق عليها اسم " الهدنة"، في محاولة لجعلها آمنة نسبيا بالنسبة للمقيمين والزوار. هذه الخطة لم تكتمل بعد، إذ تتواصل المعارك بين الشرطة وعصابات الأحياء الفقيرة، ففي الأسبوع الماضي فقط، قتلت الشركة تاجر مخدرات أمام مركز الشرطة في روسينها، واحدة من أكبر مدن الصفيح في ريو دي جانيرو.

ماريا كلارا هي مالكة منزل أصفر زاه تؤجر الغرف للسياح، تقول أنها سمعت من شرفتها الطلقات النارية وتقول أن السلامة تعتمد على معرفة الأماكن التي يجب الابتعاد عنها واتباع القواعد: "لا تستخدم المخدرات، لا تجلب الفتيات وحافظ على نظافة البيئة ".

إليوت روزنبرغ المقيمة في لوس أنجلوس، أطلقت موقعاً على شبكة الانترنت "عين على كأس العالم" يسمح للراغبين في حضور كأس العالم تأجير الغرف والأسرة في الأحياء الفقيرة بـ ريو.

ومن المتوقع أن تستضيف ريو دي جانيرو 600 ألف مشجع أجنبي، مما سيزيد الطلب على هذه البيوت القزديرية على مدار البطولة.

Email