بالفيديو: رقصة "هارلم شيك" تكتسح العالم

بعد الانتشار الواسع الذي حظيت به رقصة "جنغام ستايل" تناقل الملايين من مستخدمي " اليوتيوب" وبرنامج " الكيك" صرعة أخرى من صيحات الانترنت والتي تعرف برقصة " هارليم شيك" ( Harlem Shake ) التي حظيت بإعجاب الكثيرين رغم غرابتها وعكفوا على  تقليدها ونشر فيديوهاتهم.

بداية القصة مع "هزة هارليم" كانت عبر مقطع فيديو تم نشره على موقع "اليوتيوب" في 2 فبراير 2013 لخمسة مراهقين من ولاية كوينزلاند الاسترالية، واجتذب المقطع أكثر من 12 مليون مشاهدة خلال أسابيع من بثه، وأصبح شكلاً من أشكال الفن أو الرقص تبناه الملايين خلال أيام فأصبحت هناك الآلاف من المقاطع الشبيهة بالمقطع الأصلي ولكن بأساليب مختلفة.

وقد جاءت رقصة "رقصة هارليم شيك " من أغنية تحمل الاسم نفسه، وعادة يكون الفيديو لعدة أشخاص يرقص أحدهم في البداية لوحده (ويكون ملثماً أو مرتدياً خوذة) على أنغام الأغنية لمدة قصيرة، بينما يكون بقية الأشخاص غير مبالين به أو متسمرين، ولكن عندما يبدأ الإيقاع القوي يبدأ الآخرون فجأة رقصهم بجنون فظيع.


ولعل أحد أهم أسباب الانتشار الواسع الذي حظيت به  رقصة "هارليم شيك" هو والمدة القصيرة لمقطع الفيديو، وهذا أمر قد يزيد من متابعة أي فيديو كان، كما إن تقنية التصوير سهلة جداً فهي لا تتطلب سوى كاميرا واحدة مثبتة ولا حاجة لاستخدام الكلام فيها مما يساهم بشكل كبير في الإعجاب بها في مختلف أنحاء العالم بالرغم من التحفظ الشديد عليها من قبل البعض.

تأتي هذه الصرعة ضمن ما يعرف بصرعات الإنترنت الميم Internet meme” “وهي من الظواهر السلوكية التي تنشرها الإنترنت بسرعة لتخبو بعدها بابتكار أخرى تلفت اهتمام الشباب حول العالم سواء كانت مختلقة للتسويق من شركات العلاقات العامة وما يعرف باسم التسويق الفيروسي viral marketing””، أو مجرد ظاهرة حقيقية لسلوك أو صرعة غريبة تنتشرعلى الإنترنت بسرعة كبيرة قبل أن تتلاشى.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • هدية مصر للعالم

    لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا  تنهض مصر غداً لتبدأ رحلة جديدة نحو مستقبل تنموي، تستهله باحتفاء أسطوري بإنجاز

الأكثر قراءة

  • محمد بن راشد يزور قيادة القوات المسلحة

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • نقل الطفل منصور إلى مستشفى خليفة في أبوظبي

    نقل مستشفى صقر في رأس الخيمة مساء أول من أمس، الطفل منصور أحمد عبدي البالغ من العمر ثلاث سنوات، الذي أصيب خلال الفترة الماضية بفيروس نادر يصيب حالة واحدة من 1000 حالة بمنطقة الرأس والأعصاب، إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي لتقديم العلاج اللازم.

  • محمد بن راشد يزور مقر القيادة العامة للقوات المسلحة

    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم بزيارة إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برئاسة محمد خليفة أحمد المبارك.

  • حاكم الشارقة يخصص منطقة سمنان للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص منطقة سمنان للمواطنين وسرعة إخلائها من غير المواطنين وبشكل فوري، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم حكومة الشارقة بدفع إيجارات البيوت المؤجرة، وأن يتم استعمالها في الإسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • حاكم الشارقة يأمر بتخصيص "سمنان" للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حاكم الشارقة باخلاء منطقة سمنان من أي ساكنين أجانب، و وجه الحكومة بدفع ايجارات البيوت المؤجرة واستعمالها في الاسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • شرطة دبي تحبط تهريب 145 كجم من الهيروين في المياه الدولية

    بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية في عملية اسمتها " جولدن بيتش

  • «شرطة الشارقة» تنفي عثورها على طفل تائه

    نفت شرطة الشارقة عبر حسابها في تويتر ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عثورها على طفل فقد أهله في أحد المراكز التجارية.

  • دبي وأستراليا تحبطان تهريب 145 كلغ هيروين في المياه الدولية

    أحبطت شرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الأسترالية تهريب 145 كيلوغراماً من الهيروين عالي النقاء في المياه الدولية قبالة السواحل الإفريقية تبلغ قيمتها نحو 10 ملايين درهم في عملية أطلق عليها اسم «الشاطئ الذهبي».

  • رئيس الدولة يمنح السفير السوداني وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أحمد يوسف الصديق سفير جمهورية السودان لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله بالدولة، ما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والسودان في المجالات كافة.

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • مستقبل مصر

    نتطلع بأمل كبير الى مشروع قناة السويس الجديدة، وتوسعة القناة، وهو المشروع الذي سيتم افتتاحه غداً، وهو مشروع سيكون داعما للاقتصاد

  • الإمارات في عيون المصريين

    تقرأ هنا في عيون المصريين، السعادة، قبل ساعات من افتتاح قناة السويس، وألسنتهم تفيض بالامتنان لكل الذين وقفوا معهم،

  • المسؤولية الأخلاقية في المشاريع التنموية

    احتوى التقرير الأخير الصادر من مؤسسة «أوكسفام انترناشونال» - منظمة إنسانية دولية غير حكومية تعمل في 90 دولة - على شواهد عدة

  • حكومتنا والصدارة

    يمكن أن نطلق على الحكومة التي يترأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»

  • كوخ الحب

    أخبرني استاذ جامعي هندي المولد، انه يذوب عشقا في اللغة العربية، وقد تزوج فتاة أحلامه لأنها جاءت من قريتها البعيدة جدا لتدرس

  • دموع ريـــــــــــــــــم

    الضجة التي أحدثها حوار أنجيلا ميركل مع الفتاة الفلسطينية في مدرسة ألمانية، أثارت قضايا مختلفة ليس من بينها القضية الرئيسة!

  • المكاسب الكبرى.. للقناة الجديدة

    بالتأكيد هناك تأثيرات متوقعة لقناة السويس الجديدة على مختلف الأصعدة وفي مجالات مختلفة قد تكون اقتصادية وتجارية وتنموية وديموغرافية

  • هجوم المالكي على السعودية

    هناك حقائق تستفز الإنسان ولكن الواقعية والهدوء ضرورة للنظر وتحليل الأمور. لقد كان هجوم نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق

  • تحالف التحدّي

    فرحة المصريين بمشروع قناة السويس الجديدة لا تضاهى، يشاركهم فيها بلا منازع أهل الإمارات حكومة وشعباً، فالتاريخ سيقف أمام الحدث

  • الفرحة الثانية

    حلم. معجزة. وصفان ينطبقان على ما يجري في مصر، وتحديداً في الشمال الشرقي لهذا القطر العربي الغالي، طوال 365 يوماً مضت. فهناك،

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • مهرجان الزهور

    تحولت شوارع مدينة ميدلين الكولومبية إلى ساحة من الزهور، حيث تشهد حالياً إقامة معرض ميدلين للزهور، الذي يشارك فيه سنوياً