«أرقام كابيتال» تتوقع زيادة سنوية في إيرادات مزايا 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت «أرقام كابيتال» تقريراً خاصاً توقعت فيه نظرة مستقبلية وآفاقاً واسعة للاستثمار في أسهم شركة المزايا القابضة المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية، وبالمثل حافظ بنك الاستثمار على توصيته بشراء سهم الشركة، ورفع سعرها المستهدف إلى 165 فلساً كويتياً للسهم الواحد، وذلك عن عمليات التداول المستقبلية المتوقعة، في ظل النظرة المستقبلية الإيجابية لقطاع التطوير العقاري، وارتفاع الإيرادات الإيجارية خلال عام 2018.

وارتفعت إيرادات المزايا الناتجة عن عمليات التطوير العقاري بنسبة 27% لتصل إلى 60.83 مليون دينار كويتي في عام 2017، مقارنة بـ47.81 مليون دينار كويتي في عام 2016. وارتفعت العوائد المتأتية من الإيجارات بنسبة 7%، ليصل إلى 7.60 ملايين دينار كويتي، مقارنة بـ7.11 ملايين دينار كويتي في عام 2016، إذ سلّمت المزايا 480 شقة في عام 2017. وتمثل الإيجارات ما نسبته 11% من إجمالي الإيرادات.

سعر

وقالت «أرقام كابيتال» في تقريرها: «نحافظ على توصيتنا بشراء سهم شركة المزايا القابضة، ونرفع السعر العادل للسهم إلى 165 فلساً للسهم»، وتوقع البنك الاستثماري أيضاً نظرة إيجابية للمزايا القابضة على بند الإيرادات الإيجارية لعام 2018.

وقال محللون في أرقام كابيتال: «نتوقع أن تزيد الإيرادات التأجيرية للسنة المالية 2018، مع اقتراب انتهاء فترة السماح في مول ريتيم إسطنبول، وارتفاع وتيرة العمل في مركز كلوفر الطبي الجديد في صباح السالم في الكويت. علاوة على ذلك، فإنه تم تضمين مشروع مزايا داون تاون في نموذج التقييم، حيث تم الانتهاء من مرحلة التصميم للمشروع، ليكون في المستقبل أصلاً استثمارياً مدرّاً للدخل».

نشاط

وأعلنت المزايا القابضة أنها خلال عام 2017 واصلت المحافظة على نشاطها التشغيلي، مؤكدةً متانة وقدرة الشركة على مواصلة النمو والتطور، وفقاً لاستراتيجيتها الرامية إلى ريادة السوق محلياً وإقليمياً، محققةً التنويع والتوازن بين مصادر الدخل.

وحرصت المزايا كل الحرص على الاستعداد لتطبيق المعايير المحاسبية الجديدة، وكذلك احتساب كل المخصصات الضرورية، وبيع كل الوحدات ذات العوائد الأقل بالكامل خلال السنة، وذلك في ظل نشاط الشركة التشغيلي القوي ونتائجها المالية المستقرة، حفاظاً منها على حقوق المساهمين وميزانية الشركة من أي مخاطر مستقبلية.

إنجاز وتنفيذ وتسليم المشاريع

حققت المزايا خلال عام 2017 أرباحاً صافية بواقع 7.22 ملايين دينار كويتي وربحية سهم 11.60 فلساً، بفضل الله عز وجل، ثم بفضل تركيز الشركة على إنجاز وتنفيذ وتسليم المشاريع في وقتها المحدد، وعلى عمليات البيع في مشاريعها المتاحة للبيع، وزيادة نسبة الإشغال في مشاريعها المدرة للدخل، بالشكل الذي أدى إلى بلوغ إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية نحو 68.61 مليون دينار بنهاية عام 2017، مقارنة بـ55.17 مليون دينار بنهاية عام 2016، وبنسبة زيادة 24.36%.

Email