أسواق المال

أسواق المال

  • الصورة: الصورة: تعديل 4 أنظمة لمواكبة تطور الأسواق

    تعديل 4 أنظمة لمواكبة تطور الأسواق

    انطلاقاً من حرص الهيئة على تطوير التشريعات، التي تنظم عمل الأسواق المالية بالدولة، ونظراً لقيام الهيئة بمراجعة الأنظمة والتشريعات المنظمة لتداول الأوراق المالية بشكل دوري، بما يضمن مواكبة هذه الأنظمة لمستويات التطور في الأسواق العالمية،

  • الصورة: الصورة: الأجانب يواصلون اقتناص الفرص في الأسهم المحلية

    الأجانب يواصلون اقتناص الفرص في الأسهم المحلية

    تباينت إغلاقات أسواق الأسهم المحلية في تداولات الأسبوع الماضي، في وقت تواصلت مشتريات الأجانب لاقتناص الفرص، ليصعد سوق العاصمة مدفوعاً بمكاسب سهمي «أبوظبي الأول» و«اتصالات»، بينما هبط سوق دبي بضغط هبوط بعض الأسهم القيادية في قطاعي العقار والبنوك.

  • الصورة: الصورة: آمال التحفيز تصعد بالأسهم العالمية

    آمال التحفيز تصعد بالأسهم العالمية

    صعدت مؤشرات الأسهم العالمية أمس مدعومة بآمال التحفيز النقدي التي سادت غالبية البنوك المركزية في الاقتصادات الكبرى، مستفيدة كذلك من مؤشرات حول تراجع مخاوف تباطؤ النمو العالمي.

  • الصورة: الصورة: الأسهم تجتذب سيولة فوق 970 مليون درهم

    الأسهم تجتذب سيولة فوق 970 مليون درهم

    تراجعت أسواق الأسهم المحلية، أمس، بضغط من أسهم البنوك، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة، وأعقب ذلك خفض مصرف الإمارات المركزي أسعار الفائدة أيضاً، فيما زادت مستويات السيولة.

  • الصورة: الصورة: الأسواق تتراجع بضغط «القيادية» وضعف السيولة

    الأسواق تتراجع بضغط «القيادية» وضعف السيولة

    هبطت أسواق الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، مع تعرضها لعمليات بيع استهدفت أسهماً قيادية مثل «إعمار» و«أبوظبي الأول» و«دبي الإسلامي» و«اتصالات» مع انخفاض السيولة دون مستوى 250 مليون درهم، في وقت يترقب فيه المستـــثمرون ظهور محفزات جديدة تقلل من المخاوف الناجمة عن التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

  • الصورة: الصورة: 335 مليار درهم ودائع «المركزي» في البنوك بالخارج

    335 مليار درهم ودائع «المركزي» في البنوك بالخارج

    حققت أرصدة وودائع المصرف المركزي لدى البنوك بالخارج أعلى مستوياتها على الإطلاق بنهاية أغسطس الماضي، حيث بلغت 335.3 مليار درهم مقابل 294 مليار درهم بنهاية ديسمبر الماضي بزيادة مقدارها 41.2 مليار درهم وبنسبة 14%.

  • الصورة: الصورة: تباين أداء أسواق الأسهم والأجانب يعززون مشترياتهم

    تباين أداء أسواق الأسهم والأجانب يعززون مشترياتهم

    تباينت إغلاقات أسواق الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، إذ واصل سوق العاصمة صعوده مدعوماً بمكاسب سهمي «أبوظبي الأول» و«اتصالات»، فيما هبط سوق دبي إثر تعرضه لعمليات جني أرباح جزئية استهدفت أسهم البنوك والعقار.

  • الصورة: الصورة: أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تشارك في المؤتمر العالمي للمعاهد المصرفية

    أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تشارك في المؤتمر العالمي للمعاهد المصرفية

    شاركت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي راعياً مؤسساً في المؤتمر العالمي الثالث والعشرين للمعاهد المصرفية، والذي ينظمه معهد لندن للمصارف والتمويل في إطار شراكة بين وزارة التجارة الدولية التابعة لحكومة المملكة المتحدة، ومؤسسة مدينة لندن،

  • الصورة: الصورة: الأسهم المحلية تتجاهل التوترات وتربح 10 مليارات

    الأسهم المحلية تتجاهل التوترات وتربح 10 مليارات

    انتعشت الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، وربح رأسمالها السوقي ما يناهز 10 مليارات درهم، متجاهلة التوترات الجيوسياسية في المنطقة، ومدعومة بشكل رئيسي من عمليات شراء أجنبية استهدفت أسهم البنوك.

  • الصورة: الصورة: 35 ملياراً إصدارات الصكوك في الإمارات

    35 ملياراً إصدارات الصكوك في الإمارات

    توقعت وكالة «إس آند بي غلوبال» للتصنيفات الائتمانية، استقرار قيمة إصدارات الإمارات من الصكوك خلال العام الجاري، مقارنة بالعام السابق عليه لتصل إلى 9.5 مليارات دولار (35 مليار درهم).

  • الصورة: الصورة: «الفجيرة الوطني» يبدأ إصدار سندات

    «الفجيرة الوطني» يبدأ إصدار سندات

    أعلن «بنك الفجيرة الوطني» تفويض 5 بنوك لترتيب اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في كل من هونغ كونغ وسنغافورة والإمارات ولندن ابتداء من غد، لإصدارسندات الشق الأول الدائمة والتابعة للائحة التنظيمية للدولار الأمريكي، لمدة خمس سنوات وغير المصنفة ائتمانياً.

  • الصورة: الصورة: الأسهم تتراجع على وقع التوترات الجيوسياسية

    الأسهم تتراجع على وقع التوترات الجيوسياسية

    تراجعت الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، مقتفية أثر خسائر البورصات الخليجية مع تضرر معنويات المستثمرين سلباً على وقع تجدد التوترات الجيوسياسية في المنطقة بعد هجوم استهدف منشأتي نفط بالمملكة تابعتين لشركة «أرامكو» السعودية.

  • الصورة: الصورة: «تعميق الأسواق».. 6 تحديات تقلص فاعلية الجولات الترويجية

    «تعميق الأسواق».. 6 تحديات تقلص فاعلية الجولات الترويجية

    -1 تباطؤ حركة الاكتتابات العامة -2 تراجع مستويات السيولة -3 توسيع نطاق الجولات لتشمل آسيا والخليج -4 إضافة قطاعات جديدة -5 جذب الشركات الحكومية -6 جذب شرائح جديدة وزيادة تملك الأجانب اقرأ ايضاً في ملف البيان المخصص لــ "«تعميق الأسواق" تبرز الكثير من العناوين

  • الصورة: الصورة: «سوق دبي»: اختيار لندن ونيويورك مدروس ونخطط لتـكرار النجاح في الشرق الأقصى

    «سوق دبي»: اختيار لندن ونيويورك مدروس ونخطط لتـكرار النجاح في الشرق الأقصى

    قال عيسى كاظــم، رئــيس مجـــلـس إدارة ســـوق دبي المــالي، إن السـوق دأب على تنظـيم مؤتمرات للمستـــثمرين العالميين في كل من نيـــويورك ولندن منذ العام 2007 في خطوة سباقة بين الأسواق الــمالية الإقلـــيمية، لافتاً إلى أن تلك المؤتمـــرات تستهدف في الأساس

  • الصورة: الصورة: استطلاع «البيان الاقتصادي»: توسيع ملكية الأجانب يزيد عمق الأسواق

    استطلاع «البيان الاقتصادي»: توسيع ملكية الأجانب يزيد عمق الأسواق

    كشف استطلاع للرأي أجراه «البيان الاقتصادي» أن غالبية المستطلَعة آراؤهم يتوقعون أن تسهم زيادة حصص ملكية الأجانب في أسهم الشركات المدرجة في زيادة عمق الأسواق ورفع كفاءتها وجاذبيتها الاستثمارية. وأوضح الاستطلاع، الذي ينشر أسبوعياً، أن 62% من رواد موقع «البيان»

  • الصورة: الصورة: 3 جولات ترويجية مرتقبة  لسوق أبوظبي شرقاً وغرباً

    3 جولات ترويجية مرتقبة لسوق أبوظبي شرقاً وغرباً

    قال خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، إن السوق يخطط لتنظيم 3 حملات ترويجية في نيويورك ولندن والشرق الأقصى خلال العام الحالي، في ظل اهتمام المستثمرين المؤسساتيين بالفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق وشركاته المدرجة. وأضاف

  • الصورة: الصورة: «تعميق الأسواق».. أداة ضرورية لنجاح الجولات الترويجية.. والبورصات توضح

    «تعميق الأسواق».. أداة ضرورية لنجاح الجولات الترويجية.. والبورصات توضح

    في الوقت الذي تلعب فيها الجولات الترويجية التي تنظمها أسواق المال وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية في الدولة دوراً محوريّاً في تنشيط تدفق رؤوس الأموال الأجنبية إلى الأسواق، يرى خبراء ومحللون ماليون، أن هناك 6 تحديات تقلص من فعالية تلك الحملات في السنوات

  • الصورة: الصورة: سوق أبوظبي يوزع 25 ملياراً أرباحاً نقدية للمستثمرين 2018

    سوق أبوظبي يوزع 25 ملياراً أرباحاً نقدية للمستثمرين 2018

    أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توزيع أكثر من 25 مليار درهم أرباحاً نقدية لـ 572774 مستثمراً مستحقاً، نيابةً عن الشركات المدرجة في السوق عن أرباح عام 2018 بزيادة 6.95% مقارنة مع توزيعات 2017 التي بلغت 23.4 مليار درهم. وبلغ عدد المستثمرين الإماراتيين الذين

  • الصورة: سوق أبوظبي يوزع 25 ملياراً أرباحاً نقدية

    سوق أبوظبي يوزع 25 ملياراً أرباحاً نقدية

    أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توزيع أكثر من 25 مليار درهم أرباحاً نقدية لـ 572774 مستثمراً مستحقاً، نيابةً عن الشركات المدرجة في السوق عن أرباح عام 2018، بزيادة في النمو تصل إلى 6.95%، مقارنة مع توزيعات 2017 التي بلغت نحو 23.4 مليار درهم. وبلغ عدد

  • الصورة: الصورة: تثبيت تصنيف «دبي الإسلامي» و«دبي التجاري»

    تثبيت تصنيف «دبي الإسلامي» و«دبي التجاري»

    ثبتت وكالة موديز التصنيف الائتماني لكل من بنكي دبي الإسلامي ودبي التجاري عند معدلات مرتفعة. وصنفت الوكالة« دبي الإسلامي» التصنيف الائتماني للإصدار طويل الأجل للبنك عند A3، مدعوماً بتقييم الائتمان الأساسي للبنك ba2BCA، وارتفاع احتمال الدعم الحكومي 5 درجات.

  • الصورة: الصورة: الأسواق المحلية تتماسك بدعم شراء أجنبي لأسهم العقار

    الأسواق المحلية تتماسك بدعم شراء أجنبي لأسهم العقار

    تماسكت أسواق الأسهم المحلية في تداولات الأسبوع الماضي، بدعم رئيس من مشتريات أجنبية استهدفت الأسهم القيادية في قطاع العقار التي تتداول عند مستويات سعرية جاذبة ومغرية، فيما بقيت السيولة عند نفس مستوياتها السابقة بحدود 2.5 مليار درهم. ووفق رصد «البيان الاقتصادي»

  • الصورة: «إيكونومست»: إصدار سندات سيادية تحوّل في استراتيجية أبوظبي

    «إيكونومست»: إصدار سندات سيادية تحوّل في استراتيجية أبوظبي

    أكدت صحيفة «إيكونومست» أن إعلان حكومة أبوظبي أخيراً عن خططها لإصدار سندات سيادية يعكس تحولاً في الاستراتيجية الاقتصادية التي تنتهجها أبوظبي. وأصدرت وحدة «إيكونومست إنتيليجانس»، التابعة للصحيفة البريطانية، تقريراً خاصاً أمس عن السندات السيادية المحتملة بقيمة

  • الصورة: الصورة: الأسواق تنهي الأسبوع على تباين وسط غياب المحفّزات

    الأسواق تنهي الأسبوع على تباين وسط غياب المحفّزات

    تباينت إغلاقات أسواق الأسهم المحلية في نهاية جلسة، أمس، إذ صعد سوق دبي مدعوما بمكاسب أسهم البنوك التي ضغطت في المقابل على سوق العاصمة، إلى جانب أسهم الاتصالات، في وقت غابت المحفزات وتراجعت السيولة دون 350 مليون درهم.

  • الصورة: الصورة: الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة صوتية  مصرفية

    الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة صوتية مصرفية

    يواصل بنك الإمارات دبي الوطني تصدر مسيرة الابتكار الرقمي على مستوى القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بإطلاق خدمة المحادثات الصوتية المصرفية المدعومة من «أمازون ويب سيرفيسز» (AWS).

  • الصورة: «أبوظبي العالمي» يمنح أول ترخيص رقمي كامل

    «أبوظبي العالمي» يمنح أول ترخيص رقمي كامل

    حصل بنك أنجلو - الخليجي التجاري (AGTB)، المشروع التعاوني بين شركة «أيه جي تي بي» القابضة المحدودة وشركة مبادلة للاستثمار، على ترخيص رقمي كامل لتقديم الخدمات المصرفية ومستوى «بنك من الفئة الأولى» من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

  • الصورة: الصورة: «الإمارات دبي الوطني ريت» تكمل برنامجاً لشراء أسهم

    «الإمارات دبي الوطني ريت» تكمل برنامجاً لشراء أسهم

    أكملت شركة الإمارات دبي الوطني ريت، برنامجها لإعادة شراء الأسهم بتاريخ 9 سبتمبر الجاري، والذي يعد جزءاً من استراتيجيتها لتحقيق القيمة للمساهمين الحاليين، الذين يتداولون هذه الأسهم بخصم كبير في تقييم أصول الشركة.

  • الصورة: «أبوظبي التجاري» يبيع أغلبية أعماله في الهند

    «أبوظبي التجاري» يبيع أغلبية أعماله في الهند

    أعلنت مجموعة بنك أبوظبي التجاري، عن التوصل لاتفاق لبيع أغلبية الأعمال والأنشطة المصرفية التابعة لها في الهند لصالح بنك دي.سي.بي. وستتخارج المجموعة من عملياتها في السوق الهندية عقب إتمام الصفقة شريطة الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

  • الصورة: الصورة: اتحاد مصارف الإمارات يعزز التعاون مع أمريكا

    اتحاد مصارف الإمارات يعزز التعاون مع أمريكا

    استقبل اتحاد مصارف الإمارات وفداً رفيع المستوى ترأسته سيجال ب. ماندلكر، وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية، وذلك في اجتماع عشاء أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي ما بين ممثلي رؤساء المصارف التنفيذيين في الدولة، ووفد الخزانة الأمريكية.

  • الصورة: الصورة: تفاؤل بانتعاش الأسواق بدعم المحفزات

    تفاؤل بانتعاش الأسواق بدعم المحفزات

    أبدى محللون وخبراء أسواق مال تفاؤلهم بأداء الأسواق المحلية في الفترة المقبلة، مستفيدة بشكل رئيس من المحفزات والأنباء الإيجابية المتتالية، التي تحسّن شهية المستثمرين وتحفزهم على ضخ مزيد من الاستثمارات. وتعززت معنويات المستثمرين الأسبوع الماضي بمجموعة من

  • الصورة: الصورة: 69 % من السيولة على سهمي «الإمارات دبي الوطني» و«دبي الإسلامي»

    69 % من السيولة على سهمي «الإمارات دبي الوطني» و«دبي الإسلامي»

    هبطت أسواق الأسهم المحلية بنحو طفيف في ختام جلسة، أمس، إثر تعرضها لعمليات جني أرباح جزئية استهدفت أسهم البنوك والعقار بعد مكاسبها القوية الأسبوع الماضي، فيما انخفضت السيولة بنحو ملحوظ دون 300 مليون درهم مع ترقب المستثمرين ظهور محفزات جديدة. وتراجع سوق دبي

  • الصورة: «ماكواري فيوتشرز» عضو مقاصة في بورصة دبي للطاقة

    «ماكواري فيوتشرز» عضو مقاصة في بورصة دبي للطاقة

    أعلنت بورصة دبي للطاقة DME، عن قبول «ماكواري فيوتشرز يو.إس.إيه ذ.م.م» عضو مقاصة، وبذلك ستكون مسؤولة عن عمليات المقاصة وتسوية الصفقات التي يبرمها عملاؤها الإقليميون والعالميون في بورصة دبي للطاقة. ويتخصص قسم العقود الآجلة لمجموعة «ماكواري فيوتشرز» في وساطة

  • الصورة: مصارف الإمارات الأولى خليجياً بأصول 710 مليارات دولار

    مصارف الإمارات الأولى خليجياً بأصول 710 مليارات دولار

    واصل القطاع المصرفي بدولة الإمارات الاحتفاظ بأكبر حصة من إجمالي أصول البنوك المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة بلغت 710 مليارات دولار، أو ما يعادل نسبة 31.8% من إجمالي أصول البنوك الخليجية، وفق تقرير اقتصادي حديث. وأضاف التقرير، الصادر عن بحوث كامكو

  • الصورة: الصورة: «توسيع حيازة الأجانب» يرفع جاذبية الأسواق وكفاءتها

    «توسيع حيازة الأجانب» يرفع جاذبية الأسواق وكفاءتها

    عمدت شركات وبنوك مُدرجة إلى زيادة ملكية الأجانب في أسهمها خلال الأشهر القليلة الماضية في خطوة تستهدف توسيع قاعدة الاستثمار الأجنبي وجذب تدفقات خارجية بما يسهم في زيادة عمق الأسواق ويرفع كفاءتها وجاذبيتها ويعزز وزنها للارتقاء على المؤشرات العالمية. وقال خبراء

  • الصورة: الصورة: سوق دبي يحلّق بأكبر مكاسب أسبوعية في 5 أشهر

    سوق دبي يحلّق بأكبر مكاسب أسبوعية في 5 أشهر

    انتعشت أسهم دبي في تداولات الأسبوع الماضي وربح رأسمالها السوقي ما يناهز 15 مليار درهم، معززة بمجموعة من المحفزات الإيجابية بعد الكشف عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي.

  • الصورة: الصورة: التوتّرات التجارية تهبط بالنفط

    التوتّرات التجارية تهبط بالنفط

    انخفضت أسعار النفط، أمس، في الوقت الذي واصلت فيه التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين الضغط على المعنويات.

  • الصورة: الصورة: «رسالة الموسم» تمنح أسهم دبي 15 مليار درهم

    «رسالة الموسم» تمنح أسهم دبي 15 مليار درهم

    انتعشت أسهم دبي في تداولات الأسبوع الماضي وربح رأسمالها السوقي ما يناهز 15 مليار درهم معززة بمجموعة من المحفزات الإيجابية بعد الكشف عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي تنفيذاً لرسالة الموسم الجديد التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • الصورة: الصورة: سوق أبوظبي العالمي يصدر دليلاً لتنظيم أنشطة الأوراق المالية الرقمية

    سوق أبوظبي العالمي يصدر دليلاً لتنظيم أنشطة الأوراق المالية الرقمية

    أصدرت سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي «دليل تداول الأوراق المالية الرقمية» وذلك لدعم تطوير الأصول الرقمية ضمن إطار تنظيمي تقدمي وشامل. وانسجاماً مع المنهج المتكامل الذي تتبعه سلطة تنظيم الخدمات المالية فيما يخص تنظيم أنشطة الأصول الرقمية،

  • الصورة: الصورة: 165.8 مليار درهم أموال التوفير لدى الجهاز المصرفي

    165.8 مليار درهم أموال التوفير لدى الجهاز المصرفي

    واصل رصيد حسابات التوفير لدى الجهاز المصرفي في دولة الإمارات ارتفاعه متجاوزاً رقماً قياسياً بعدما بلغ 165.8 مليار درهم تقريباً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2019 بزيادة نسبتها 9% وقدرها 13.8 مليار درهم مقارنة مع 152 مليار درهم في نهاية 2018.

  • الصورة: الصورة: البنوك الوطنية ترفع مخصصات القروض 15%

    البنوك الوطنية ترفع مخصصات القروض 15%

    ارتفعت المخصصات التي جنّبتها البنوك الوطنية المدرجة للقروض بنسبة 15.3% أو ما يعادل 866.1 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، بما يؤكد سلامة وصلابة القطاع المصرفي وقدرته على مواجهة أية تحديات أو مخاطر محتملة.

  • الصورة: الصورة: الأسواق تربح 1.9 مليار بدعم مشتريات على الأسهم القيادية

    الأسواق تربح 1.9 مليار بدعم مشتريات على الأسهم القيادية

    عادت الأسهم لمسار الصعود في ختام جلسة أمس، وربح رأسمالها السوقي 1.9 مليار درهم بفعل مشتريات انتقائية استهدفت الأسهم القيادية في قطاعات البنوك والعقار، في وقت عاودت السيولة الانخفاض إلى ما دون 350 مليون درهم مع ترقب المستثمرين لظهور محفزات جديدة.

  • الصورة: الصورة: «الأنصاري للصرافة» تحذر عملاءها من الرسائل والمكالمات الهاتفية الوهمية

    «الأنصاري للصرافة» تحذر عملاءها من الرسائل والمكالمات الهاتفية الوهمية

    حذرت «الأنصاري للصرافة» العملاء من ظاهرة الاحتيال عبر وسائل الاتصال، لا سيما الرسائل الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الرسائل النصية، والمكالمات الهاتفية، داعية إلى توخي الحذر من المكالمات الاحتيالية باسمها،

  • الصورة: الصورة: مشتريات أجنبية ومؤسسية تُقلّص ضغوط جني الأرباح

    مشتريات أجنبية ومؤسسية تُقلّص ضغوط جني الأرباح

    هبطت الأسهم المحلية في ختام جلسة أمس، أثر تعرضها لعمليات جني أرباح جزئية عقب موجة صعود قوية، لكن مشتريات جيدة للأجانب والمؤسسات قلصت ضغوط البيع مع استمرار حالة التفاؤل المسيطرة على المعنويات بعد المحفزات الإيجابية الأخيرة، وتجاوزت السيولة حاجز 650 مليون درهم.

  • الصورة: الصورة: 21 مليار درهم عمولات بنوك الإمارات خلال 2018

    21 مليار درهم عمولات بنوك الإمارات خلال 2018

    بلغ إجمالي قيمة العمولات التي تقاضتها البنوك العاملة في الدولة نحو 21 مليار درهم خلال عام 2018، وذلك مقارنة مع 24.6 مليار درهم خلال عام 2017، الأمر الذي يعكس ارتفاع وتيرة التنافس في القطاع لاستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء.

  • الصورة: الصورة: رسالة محمد بن راشد تهدي الأسهم 19 مليار درهم

    رسالة محمد بن راشد تهدي الأسهم 19 مليار درهم

    انتعشت الأسهم المحلية وربح رأسمالها السوقي ما يربو على 19 مليار درهم في ختام جلسة أمس، معززة بمجموعة من المحفزات الإيجابية بعد الكشف عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي تنفيذاً لرسالة الموسم الجديد التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • الصورة: الصورة: «إعمار» تعين 7 بنوك لإصدار صكوك دولارية

    «إعمار» تعين 7 بنوك لإصدار صكوك دولارية

    عيّنت شركة إعمار العقارية 7 بنوك محلية وعالمية لطرح صكوك قياسية مقومة بالدولار الأمريكي، وذلك بُغيَة سداد قرض بأقل فوائد ممكنة، وفقاً لما نشرته أمس وكالة «بلومبرغ» للأنباء نقلاً عن مصادر مطلعة.

  • الصورة: منتدى للمستثمرين في «فينتك أبوظبي»

    منتدى للمستثمرين في «فينتك أبوظبي»

    أعلن سوق أبوظبي العالمي إطلاق منتدى المستثمرين خلال قمة «فينتك أبوظبي 2019». ويُعد منتدى المستثمرين إضافة جديدة لقمة فينتك أبوظبي هذا العام لجذب كبار مستثمري رؤوس الأموال المخاطرة المحليين والدوليين، حيث يوفر منصة لتبادل الأفكار والتعرف على أفضل الممارسات.

  • الصورة: الصورة: 10 شركات وساطة تستحوذ على 83% من تداولات سوق دبي

    10 شركات وساطة تستحوذ على 83% من تداولات سوق دبي

    استحوذت 10 شركات وساطة من بين 34 شركة عاملة في سوق دبي المالي على نحو 82.8% أو ما يعادل 7.1 مليارات درهم من إجمالي تعاملات الشركات في أغسطس الماضي البالغة نحو 8.56 مليارات درهم. وتصدرت «شعاع للأوراق المالية» القائمة، حيث بلغت حصتها نحو 2.96 مليار درهم ما يعادل 34.62%،

  • الصورة: الصورة: 6534 حساباً جديداً في سوق دبي

    6534 حساباً جديداً في سوق دبي

    أضافت شركات الوساطة العاملة في سوق دبي المالي، نحو 6534 حساباً جديداً خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، فيما بلغ عدد الحسابات خلال شهر أغسطس الماضي 473 حساباً جديداً . واستحوذ «بيت الوساطة» على النصيب الأكبر بواقع 937 حساباً، ثم «الصفوة مباشر»بـ814، ثم «أبوظبي الإسلامي» 525 حساباً، يليه «هيرميس - الإمارات» 439 حساباً.

  • الصورة: الصورة: «المركز»: تأثير واضح للحرب التجارية على الأسواق الخليجية

    «المركز»: تأثير واضح للحرب التجارية على الأسواق الخليجية

    أظهر التقرير الشهري للمركز المالي الكويتي «المركز» أن الأسواق الخليجية أنهت شهر أغسطس بمؤشرات سلبية، وسط حالة القلق المتزايدة من تبعات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وباستثناء السوق العماني، سجلت جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تراجعاً خلال أغسطس.

  • الصورة: أبوظبي تخطط لإصدار سندات في الربع الرابع

    أبوظبي تخطط لإصدار سندات في الربع الرابع

    قالت ثلاثة مصادر مطلعة: إن أبوظبي تخطط لإصدار سندات مقومة بالدولار خلال الربع الأخير من 2019، وهي أول سندات دولارية، تطرحها منذ عام 2017، مع سعي الإمارة، للاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة.