17.8 مليار درهم توزيعات نقدية مقترحة للبنوك عن 2017

بلغت قيمة التوزيعات المقترحة لقطاع البنوك عن أرباح 2017 نحو 17.8 مليار درهم بنمو 4.7% مقارنة مع 17 مليار درهم هي قيمة الأرباح التي جرى توزيعها على المساهمين عن أرباح سابقه 2016. إذ يعكس استمرار الزيادة في قيمة توزيعات قطاع البنوك محافظتها على سياسة ثابتة في منح عوائد مجزية للمساهمين والمستثمرين في أسهمها المدرجة في أسواق المال وذلك وفقاً لرأي العديد من الخبراء في القطاع.

ومن المنتظر إقرار التوزيعات التي اقترحتها مجالس إدارات البنوك من قبل الجمعيات العمومية التي ستنعقد تباعاً اعتباراً من شهر فبراير الجاري، الأمر الذي يعني أن هذه التوزيعات مرشحة للزيادة بنسب أعلى من تلك التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

وأكد خبراء أن الشركات الإماراتية مازالت تتصدر أكثر الشركات توزيعاً للعوائد على المساهمين ليس على مستوى منطقة الخليج وحسب وإنما في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث يظهر الرصد الخاص بحركة التوزيعات أن 8 بنوك في سوق أبوظبي للأوراق المالية اقترحت توزيع 11.8 مليار درهم على المساهمين عن 2017، من إجمالي 12 بنكاً مدرجاً في السوق.

وبذلك فإن توزيعات البنوك المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية استحوذت على 66% من إجمالي التوزيعات التي اقترحتها البنوك التي أفصحت عن نسب توزيعاتها على المساهمين.

وبلغت قيمة التوزيعات التي اقترحتها 4 بنوك متداولة في سوق دبي المالي نحو 6 مليارات درهم. وتصدر بنك أبوظبي الأول قائمة البنوك الأكثر توزيعاً للأرباح، تلاه بنك دبي الإسلامي، ثم بنك الإمارات دبي الوطني، وبعده بنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon