تعاون

«أبوظبي العالمي» يطور آلية إلكترونية لإجراءات «اعرف عميلك»

كشفت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، أمس، عن بدء تطوير آلية إلكترونية جديدة لإجراء عمليات «اعرف عميلك» بالتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات المالية في دولة الإمارات، في خطوة تعقب اجتماع الهيئات التنظيمية في المنطقة على هامش فعاليات قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية، التي استضافتها العاصمة في أكتوبر الماضي، بالتماشي مع البرنامج الشامل للسوق للتركيز على المشاريع المؤسسية خلال عام 2018.

وتشمل قائمة المؤسسات المالية المشاركة مع السوق كلاً من بنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والأنصاري للصرافة، والفردان للصرافة، ومجموعة الإمارات للصرافة، حيث ستقوم هذه المؤسسات بتطوير نموذج اختباري لتحديد الإطار الحاكم والمتطلبات الوظيفية للمبادرة الجديدة باستخدام عدة وسائل تشمل تقنيات «الدفاتر المحاسبية الموزعة» ومنصة التعاملات الرقمية «البلوك تشين».

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية للسوق: يؤكد التفاعل الإيجابي الذي لمسناه من القطاع المالي بأن المنطقة تأخذ إجراءات عملية «اعرف عميلك» بجدية وتدرك أهمية توظيف التقنيات التنظيمية للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع. واليوم باتت البنوك والمؤسسات المالية تبحث عن المزيد من الوسائل التي تمكنها من تلبية متطلبات ومعايير العملية ومكافحة غسل الأموال.

وأضاف: أدى تنامي استخدام التقنيات الحديثة مثل الـ«بلوك تشين» لإنجاز عمليات «اعرف عميلك» والإدارة الفعالة للهوية الرقمية لزيادة الفاعلية وتعزيز التكلفة الاقتصادية. وتساهم الخبرات المشتركة للمؤسسات المالية المشاركة في تطوير العملية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon