سوق أبوظبي العالمي و«ضمان» يطوران التقنيات المالية

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للضمان الصحي ـ ضمان، شركة التأمين الصحي الرائدة في دولة الإمارات، لتفعيل التعاون حول فرص ومجالات تطوير التكنولوجيا المالية فيما يتصل بتقنيات وحلول التأمين الصحي في أبوظبي ودولة الإمارات.

وقّع المذكرة كل من الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، حيث تتيح الشراكة الجديدة للطرفين العمل المشترك لإطلاق المبادرات والبرامج التي تدعم رواد الأعمال والشركات التكنولوجية والناشئة المعنية بتطوير حلول وتقنيات التأمين الصحي، وبحث سبل المشاركة في المشاريع المبتكرة ذات الصلة بالتأمين وإدارة التأمين الصحي.

خطة

وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: «نحن فخورون بهذا التعاون الذي من شأنه دعم مساعي سوق أبوظبي العالمي لتحويل أبوظبي لمركز عالمي للتكنولوجيا المالية، وبما يتماشى مع برامج خطة أبوظبي المعنية بتطوير قطاع الخدمات المالية لتحقيق التنويع الاقتصادي ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ونحن على ثقة بأن خبرتنا الواسعة وإمكانياتنا المتعددة والإطار التنظيمي المتكامل لسوق أبوظبي العالمي تشكل معاً عوامل مشجعّة لتطوير الحلول التأمينية التي تتناسب مع متطلبات القرن الحادي والعشرين».

إنفاق

من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق التكنولوجي على قطاع التأمين الصحي لحوالي 205 مليارات دولار بحلول 2019، وبالرغم من ذلك مازال مفهوم تكنولوجيا التأمين في بداياته. ونسعى عبر شراكتنا مع «ضمان» للتعاون الوثيق حول تطوير وتطبيق التقنيات والحلول المبتكرة في قطاع التأمين الصحي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon