2700 % زيادة طلبات الحصول على أرقام مستثمرين في سوق أبوظبي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاع عدد طلبات الحصول على رقم مستثمر بنسبة 2700% خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، كما حققت طلبات الاستفسار المتعلقة بالطرح العام الأولي الموجهة إلى مركز خدمات سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعاً 500%، في الوقت الذي حقق عدد الزيارات لموقع السوق الإلكتروني ارتفاعاً 60%.

وتأتي هذه النتائج لتؤكد التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية ودعمه المتواصل للشركات التي تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب الأولي، وفي مقدمتها شركة أدنوك للتوزيع، التي قامت بطرح حصة أقلية من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكد راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية التزام السوق بتوفير كافة المعلومات والتسهيلات لتعزيز والارتقاء بخدمات إدراج الشركات وتيسير تداول المستثمرين للأوراق المالية المتنوعة.

وقال البلوشي: يرحب سوق أبوظبي للأوراق المالية بنية شركة أدنوك للتوزيع القيام باكتتاب عام أولي، ونأمل أن يساهم هذا الإدراج الجديد بتعزيز التداولات وتحفيز المزيد من الطروحات في المستقبل. وشدد على سعي السوق المتواصل لتطوير جميع قنواته الرقمية لتوفير وتيسير وصول المستثمرين إلى الخدمات، وخاصة أن 25% من نسبة المشاركات في الطرح الأولي تأتي من خلال القنوات الرقمية.

وبهدف توفير خدماته إلى قاعدة أكبر من المتعاملين، سيقوم سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوفير خدمات مكتب العملاء لإصدار رقم المستثمر وتعديل بياناتهم في يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر في جميع فروع السوق ما عدا فرع المنطقة الغربية.

وأضاف أن طرح حصة الأقلية من أسهم أدنوك للتوزيع في سوق أبوظبي للأوراق المالية يؤكد الثقة الكبيرة التي يحظى بها السوق كوجهة مفضلة للإدراج، ويعكس مستويات التنافسية العالية التي يوفرها للشركات المدرجة، إذ يوفر السوق بنية تحتية متطورة لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، ومنتجات وخدمات مبتكرة.

كما يمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية متقدمة تتميز بالعدالة في الإفصاح والشفافية وفق أفضل الممارسات العالمية. وأكد حرص السوق على تعزيز قنوات التواصل المثمر والتعاون البناء مع مختلف الشركات المدرجة في السوق للارتقاء بنظم التداول واستثمار المدخرات طويل الأمد، وذلك في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي، عبر تطوير المناخ الاستثماري للإمارة وخلق بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon