افتتاح مكتب معهد المحللين الماليين في الربع الأول من 2018

555 شركة مسجلة في سوق أبوظبي العالمي

قال خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي، وعضو مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، إن عدد الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية التي حصلت على رخص وسجلت في السوق وصلت إلى 555 حتى الآن، ومن المتوقع زيادتها بشكل كبير في الفترة المقبلة.

وأضاف السويدي لـ «البيان الاقتصادي»، على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع معهد المحللين الماليين المعتمدين في أبوظبي أمس، أنه يتوقع زيادة عدد الرخص في العام المقبل مع وجود خطة من مجلس الإدارة تستهدف تسجيل عدد أكبر من الشركات، منوهاً بأن السوق لديه قائمة متزايدة من الشركات الراغبة في التسجيل تضم شركات ائتمان واستثمارات عقارية، وشركات أصول بنية تحتية، ومصارف وصناديق استثمارية.

وأكد السويدي تركيز إدارة السوق على تسجيل الشركات التي لها علاقة بالاختصاصات المالية، مشيراً إلى أن معهد المحللين الماليين المعتمدين بصدد افتتاح مكتب له في سوق أبوظبي المالي العالمي في الربع الأول من العام المقبل.

نمو

وأوضح السويدي أن القطاع المالي يمثل عاملاً مهماً في النمو الاقتصادي والابتكار وفرص الأعمال في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأوسع نطاقاً، معرباً عن تتطلعه للعمل بشكل وثيق مع معهد المحللين الماليين المعتمدين والجهات والمؤسسات الرئيسية في إمارة أبوظبي لتوفير البيئة المالية المواتية والنظام الحيوي القوي من أجل رعاية وجذب المزيد من الخبراء المؤهلين الأكفاء لتلبية احتياجات القطاع المالي في دولة الإمارات.

معايير

إلى ذلك، أكد معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاعتراف المهنيين، اعتزامه افتتاح مكتب له في الشرق الأوسط في عام 2018، مشيراً إلى أنه سيقوم من خلال شراكة وثيقة الصلة مع سوق أبوظبي العالمي، بتأسيس حضوره الجديد لتطوير وتعزيز مهمته في قيادة مهنة الاستثمار من خلال إرساء أعلى معايير الأخلاقيات المهنية والتعليم والتميّز المهني لتحقيق الفائدة القصوى للمجتمع.

ويؤكد التعاون بين معهد المحللين الماليين المعتمدين وسوق أبوظبي العالمي التزام كلا الطرفين في المساهمة بتطوير مركز دولي متميز للمعرفة في الشرق الأوسط وخارجه. وسينضم المكتب الجديد لدى افتتاحه إلى مكتبين آخرين في لندن وبروكسل ليصبح ثالث مكتب لمعهد المحللين الماليين المعتمدين مكرّس لخدمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تميز

وقال جاري بيكر، المدير التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: إن توقيع مذكرة التفاهم يجعلنا خطوة أقرب من افتتاح مكتبنا الجديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2018. وقد اخترنا أبوظبي كمركز للعمل من خلاله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتلبية المبادرات والأهداف ضمن سعينا الدائم لتحقيق التميز التعليمي والمهني في صناعة إدارة الاستثمارات الإقليمية، بدعم ومساندة سوق أبوظبي العالمي من خلال مركز المعرفة.

شروط

قال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للشؤون المؤسسية، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»: نشترط في «مبادلة» على المتقدمين للعمل في مجال التحليل المالي لدينا، الالتحاق والدراسة بأحد برامج معهد المحللين الماليين المعتمدين، وقد طبقنا ذلك منذ العام 2006، حيث التحق بالمعهد منذ ذلك التاريخ أكثر من 150 موظفاً من «مبادلة».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon