أسواق الأسهم تتراجع بفعل ضغوط جني الأرباح

ت + ت - الحجم الطبيعي

هبطت أسواق الأسهم المحلية أمس، مدفوعة بعمليات بيعية، مع سعي المستثمرين لجني الأرباح، بعد صعود المؤشرات لأعلى مستوياتها في عدة أشهر، خلال تداولات الأسبوع المنصرم، بينما خالف سهم «إعمار» التوقعات، ليغلق متراجعاً بعد إقرار طرح «التطوير العقاري».

وتراجعت مستويات السيولة الكلية في السوقين إلى 488.8 مليون درهم، منها 413.8 مليون في دبي، و75 مليون في أبوظبي، وجرى تداول 342.8 مليون سهم بواقع 270.1 مليوناً في دبي، و72.6 مليوناً في أبوظبي، من خلال تنفيذ 4640 صفقة.

وانخفض سوق دبي بنسبة 0.79 %، أو ما يعادل 29.08 نقطة، ليغلق عند 3643.69 نقطة، بضغط هبوط «إعمار العقارية» و«دبي الإسلامي»، بينما فقد سوق أبوظبي 7.02 نقاط، أو ما نسبته 0.16 %، ليغلق عند 4498.29 نقطة، بضغط تراجع سهمي «الدار العقارية» و«دانة غاز»، في مقابل استقرار «أبوظبي الأول» وصعود «اتصالات».

توقعات

وقال جمال عجاج مدير مركز الشرهان للوساطة المالية في الأسهم والسندات، إن الأسواق المحلية تعرضت أمس ضغوط جني أرباح، لا سيما على الأسهم القيادية، مثل «إعمار»، الذي أغلق متراجعاً، مخالفاً التوقعات التي كانت ترجح صعوده بعد إقرار طرح نشاط التطوير العقاري.

وأضاف عجاج لـ «البيان الاقتصادي»: إن هناك حالة من الترقب الحذر بين المستثمرين، ترقباً لمزيد من نتائج الشركات في الربع الثالث، والتي يعول عليها المتعاملون لدعم أداء الأسهم في الفترة المقبلة.

وفى سوق العاصمة، ضغط تراجع سهم «الدار العقارية» بأكثر من 2 % على أداء المؤشر العام، كما هبط سهم «دانة غاز» بنحو 1.32 %، فيما استقر سهم «بنك أبوظبي الأول» دون تغيير يذكر.

وقلص صعود «اتصالات» من وتيرة هبوط السوق، مع ارتفاع السهم بنسبة 0.28 %، كما صعد سهم «أبوظبي الإسلامي» بنحو 0.26 %.وتصدر سهم «إشراق العقارية»، نشاط السوق من حيث القيم والأحجام، بعد تجاوزها 27.5 مليون سهم، بقيمة 22.3 مليون درهم من خلال 241 صفقة، وأغلق مرتفعاً بنحو 1.25 %، بعدما أعلنت الشركة عن تحولها من الخسارة إلى الربحية، بتحقيق 685 ألف درهم في الربع الثالث.

إفصاحات

أعلن «أبوظبي الأول»، أن مجلس إدارته سينعقد في 25 أكتوبر الجاري، لاعتماد البيانات المالية للربع الثالث.

أفادت «دي إكس بي إنترتينمنتس»، بأن مجلس إدارتها سينعقد بعد غداً الأربعاء، لبحث موعد وجدول اجتماع الجمعية العمومية.

أعلنت «جيجيكو» أن مجلس إدارتها سينعقد في 25 أكتوبر الجاري لمناقشة الأعمال الاعتيادية للشركة.

تجتمع إدارة «طيران أبوظبي» في 30 أكتوبر الجاري، لمناقشة حسابات الربع الثالث.

تعقد إدارة «التجاري الدولي» في 29 أكتوبر الجاري، لإقرار البيانات المالية المرحلية.

سجلت «إشراق العقارية» أرباحاً صافية بنحو 685 ألف درهم بنهاية الربع الثالث 2017.

Email