تدشين أول محطة هيدروجين للمركبات في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بالتعاون مع إيرليكيد، إحدى أكبر شركات إنشاء محطات الهيدروجين في العالم، أول محطة هيدروجين في الإمارات في دبي فيستيفال سيتي، والتي ستستخدمها مركبات خلايا الوقود الكهربائية.

وتأتي المنشأة الجديدة في أعقاب إعلان تاكيشي أوتشيامادا، رئيس مجلس إدارة تويوتا موتور كوربوريشن، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي أقيم في مطلع العام الجاري، عن بدء بحوث مشتركة بشأن باحتمال إقامة مجتمع قائم على الهيدروجين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترمي إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بدرجة كبيرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

ستتيح محطة الهيدروجين الجديدة والتي تم إنشاؤها في منطقة البادية، فرصة نشر عدد أكبر من السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود كجزء من برنامج تجريبي والذي بدأ في مايو 2017، بهدف اختبار تقنية خلايا وقود الهيدروجين الكهربائية عديمة الانبعاثات على طرقات الإمارات. والتقنيات المتطورة، كنظام تويوتا للدفع الكهربائي المستخدم أيضاً في السيارات الكهربائية الهجينة، تتيح للسيارات العاملة بخلايا الوقود مثل سيارة تويوتا ميراي، أن تعمل على الهيدروجين بدلاً من البنزين فيما تقوم بطرح الماء بدلاً من غاز ثاني أكسيد الكربون من أنبوب العادم.

وقال برتران تيبو، مدير أول الإدارة العامة في الفطيم للسيارات ونائب رئيس مجموعة السيارات في الفطيم: إننا مع بدء العمل في أول محطة هيدروجين في الإمارات نقترب خطوة إلى تحقيق مجتمع مستدام منخفض الانبعاثات، عبر مساهمتنا الملموسة في تأمين هواء أكثر نظافة، تماشياً مع الخطّة البيئية الحكومية.

Email