«أوبار كابيتال» تتوقع أداء أفضل لــ «دي إكس بي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت «أوبار كابيتال» السعر المستهدف لسهم «دي إكس بي إنترتينمتس» عند 0.79 درهم بزيادة قدرها 3.5% عن السعر السوقي الحالي مع توصية بالاحتفاظ بالسهم، وتوقعت، في مذكرة بحثية حديثة، إن تحقق الشركة نتائج أفضل في الربع الرابع من العام الجاري بدعم تحسن أوضاع الطقس واستراتيجية التسعير التنافسي الجديدة.

اتفاق

وأوضحت «أوبار» أن الشركة حصلت مؤخراً على قرض ثانوي بقيمة 245 مليون درهم من أكبر مساهميها «مراس القابضة»، مشيرة إلى أن القرض بفائدة بدون تاريخ استحقاق محدد وسيستخدم لتمويل النفقات التشغيلية وتسديد الديون. وبينت «أوبار» أن «دي أكس بي» دخلت في اتفاق لإدارة مجموعة من الوجهات الترفيهية لـ «مراس القابضة» منها «هب زيرو» و«ماتيل بلاي تاون» و«روكسي سينما» و«ذا جرين بلاينت» و«سبلاش باد»، مما سيسهم في زيادة إيراداتها. وقدرت «أوبار» أن تحقق الشركة إيرادات بنحو 728 مليون درهم في نهاية العام الحالي على أن ترتفع إلى 1.17 ملياراً في العام القادم وصولاً إلى 2.29 مليار و3.04 مليار في 2019 و2020 على التوالي.

تعزيز

وأشارت «أوبار» إلى أن الشركة تعمل خلال ما تبقي من عام 2017 وحتى العام القادم على تعزيز وزيادة حجز الزوار مع التركيز على تكرار الزيارة من المقيمين والأسواق الإقليمية، كما تعمل الشركة حالياً على تبسيط هيكل التسعير الخاص بها ومراجعة عروضها السنوية لتمرير أسعار تنافسية وعروض خاصة ومجموعة من الخصومات والمزايا الإضافية.

ونوهت «أوبار» إلى إنه على الصعيد الدولي ستستمر الشركة في التركيز على أسواق المصدر الأساسية مثل الصين وروسيا والهند والمملكة المتحدة وألمانيا.

استراتيجية

تركزالاستراتيجية الجديدة لـ «دي إكس بي» تركز على 3 وحدات أعمال هي: المنتزهات الترفيهية العائلية والتجزئة والضيافة، مع السعي لاستكشاف المزيد من فرص إدارة مراكز التسلية والترفيه في الإمارات.

Email