«دريك آند سكل» تُعيّن لجنة للتحقيق في ممارسات الإدارة التنفيذية السابقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد مجلس إدارة شركة دريك آند سكل اجتماعاً 15 أكتوبر الجاري للموافقة على البدء بإجراءات التحقيق في ممارسات الإدارة التنفيذية السابقة، بناء على طلب المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية، وتعيين لجنة داخلية للتحقيق.

وقالت مصادر لـــ «البيان الاقتصادي»، إن اللجنة التي تعتزم الشركة تعيينها سيكون هدفها الرئيسي هو البحث والتقصي في ممارسات الإدارة التنفيذية السابقة لا سيما بعد تفاقم خسائر الشركة بنحو ملحوظ في السنوات الأخيرة الماضية.

إقالة

وفى منتصف أغسطس الماضي، قرر أعضاء مجلس إدارة الشركة إقالة الرئيس التنفيذي وائل علان بعدما ارتفعت خسائرها في النصف الأول إلى 1.03 مليار درهم، مقارنة بخسائر قدرها 216.33 مليون درهم للنصف المماثل من العام السابق.

وأضافت المصادر، أن النتائج الإيجابية لإعادة هيكلة رأس المال ستظهر في نتائج الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما من المتوقع أن تشهد الشركة تحولاً كبيراً في العام القادم.

ونجحت «دريك آند سكل» مؤخراً في إعادة هيكلة رأسمالها لإطفاء خسائرها المتراكمة البالغة 1.7 مليار درهم، حيث خفضت رأسمالها بنسبة 75%، ثم رفعته مجدداً بقيمة 500 مليون درهم تم دفعها من قبل «تبارك للاستثمار» ليصبح 1.07 مليار درهم حالياً.

صعود

واستمر سهم «دريك آند سكل» في صعوده بقوة منذ إعلان الشركة في 4 أكتوبر الجاري عن إتمام خطوات هيكلة رأس المال مرتفعاً بنسبة 33% خلال 5 جلسات وصولاً إلى أعلى مستوياته منذ منتصف فبراير الماضي.

وأغلق السهم أمس عند 1.94 درهم مرتفعاً بنسبة 2.1% وسط تداولات نشطة دفعته لتصدر نشاط السوق بعد تجاوزها 114.5 مليون سهم بقيمة 221 مليون درهم من خلال 1412 صفقة.

Email