500 مليون درهم حجم سوق حلول الدفع الذكية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبلغ حجم سوق حلول أجهزة الدفع الإلكترونية الذكية في دولة الإمارات العام الجاري، نحو 500 مليون درهم، بنمو 20 %، مقارنة بعام 2016، وذلك بحسب إبراهيم دراز، المؤسس والعضو المنتدب لشركة «كي بي إس» المتخصصة في توفير أجهزة الدفع الذاتي الإلكترونية الذكية.

ويرجع هذا النمو إلى المبادرات الحكومية الهادفة لتسريع وتيرة التحول الذكي، لا سيما أن الدولة سباقة في عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وتعد من أوائل الدول على مستوى العالم المهيأة لتصبح دولة ذكية بامتياز.

مساهمة

وأضاف دراز: «تسعى كي بي إس للمساهمة الفعالة في عملية التحول الذكي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تقديم حلولها الإلكترونية الذكية، وتطويرها بشكل دائم على مدار السنة، من أجل أن تشمل هذه الحلول جميع القطاعات والمجالات والخدمات.

كما أنه بحكم وجود كي بي إس في جميع دول الخليج وبعض الدول الأفريقية والولايات المتحدة الأميركية، فإن كي بي إس تسعى دائماً لتصدير تقنياتها الإماراتية لهذه الدول، ولعرض مشاريعها وحلولها المطبقة مسبقاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، كمثال يحتذى به في كل الدول.

وأوضح أن القطاع الحكومي والمصرفي وقطاع الاتصالات، من أكثر القطاعات طلباً لحلول كي كيوسك، وكي إي في دي، لحلول أجهزة الدفع الذاتي الإلكترونية الذكية في الإمارات، حيث إن القطاعات تسعى إلى أتمتة خدماتها ومدفوعاتها، وتوفيرها على منصات إلكترونية سهلة الوصول والاستخدام.

مشيراً إلى أن عمليات الشركة في الدولة، شهدت نمواً كبيراً، بسبب عوامل كثيرة، أهمها تقديم أفضل الخدمات ونسبة الأمان العالية الموجودة والمطورة في برامجنا، إضافة إلى توجه المواطنين وسكان الإمارات إلى إجراء دفعاتهم وخدماتهم إلكترونياً، عن طريق أجهزة دفع ذاتية، وغيرها من وسائل الدفع الإلكتروني.

وتابع: إن نسبة نمو مبيعاتنا ابتداء من أول 2017 إلى مايو الجاري، هي نسبة عالية، ونتوقع ازدياد في هذه النسبة، وأن تصل إلى 25-30 % مقارنة مع عام 2016.

حلول

وتقدم "كي بي إس"، مجموعة من الحلول التي تسهل عمليات الدفع الإلكتروني من خلال أجهزة الدفع الذاتي الإلكترونية الذكية (كي كيوسك)، وأجهزة نقاط البيع (حلول كي إي في دي)، وحلول تطبيقات الموبايل (كي موبايل).

Email