هيئة التأمين توسع قاعدة مبادراتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ماهر إسماعيل عفانة الخبير المالي في هيئة التأمين: «أن الهيئة ستقوم خلال المرحلة القادمة بتعزيز دورها في تطوير قطاع التأمين المحلي، وتوسيع قاعدة مبادراتها في مجال التشريع والتنظيم والعلاقة مع الشركاء بما يخدم الاقتصاد الوطني، ويعزز دور قطاع التأمين في عملية التنوع الاقتصادي».

مؤكدا أن «هيئة التأمين تهدف إلى تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه وتطوير نشاط الخدمات التأمينية في الدولة وتوطين الوظائف في سوق التأمين حيث حققت الهيئة إنجازات ملموسة في هذه الجوانب كافة.

جاء ذلك خلال ورشة تعريفية حول التأمينات التجارية عقدتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس بالتعاون مع هيئة التأمين في المبنى الرئيسي للغرفة في منطقة الخان بالشارقة بهدف نشر الوعي التأميني وتعزيزه في قطاع الشركات التجارية العاملة في الإمارة والارتقاء بأداء سوق التأمين المحلية.

وحضر الورشة عبد الله سلطان العويس رئيس الغرفة ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام وموظفي الغرفة بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال ومدراء وممثلي الشركات التجارية والصناعية العاملة في الإمارة.

جهود

وتأتي الورشة ضمن جهود الغرفة المتواصلة لحماية مصالح عملائها وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم حيث تناولت الورشة فوائد التأمينات التجارية خاصة من ناحية حماية الممتلكات والمساعدة في الابتعاد عن خطر الإفلاس وإمكانية الدخول فى مشاريع كبيرة وتوفير حماية للغير من حيث ضمان وجود جهة قادرة على دفع التعويضات بسرعة وتوفير التمويل اللازم للمشاريع الاقتصادية المختلفة وقت الحاجة.

وتم خلال الورشة استعراض ملامح القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعمال هذا القطاع حيث حققت الهيئة منذ إنشائها إنجازات وخطوات متطورة في طريق تنمية قطاع التأمين في الدولة وتعزيز التنافسية في السوق المحلية، وفي دعم عملية التنوع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة والمعززة بالرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة واستراتيجية الحكومة في تحقيق التنمية الشاملة.

كما تم استعراض الأنظمة والتعليمات الصادرة عن الهيئة ومنها اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الهيئة وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونظام التأمين التكافلي وتعليمات قواعد ممارسة المهنة ونظام خبراء الكشف وتقدير الأضرار التعليمات المالية لشركات التأمين وتعليمات تنظيم أعمال وكلاء التأمين والتعليمات المالية لشركات التأمين التكافلي.

دعم

وقال محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال خلال افتتاح الورشة: إن إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله كانت سباقة دائما في توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للمستثمرين والتجار ورجال الأعمال والعمل على صون حقوقهم التجارية وتأمين استثماراتهم وأموالهم والعمل على تعريفهم بحقوقهم ووجباتهم وفقا للقوانين والتشريعات المعمول بها في الإمارة.

وأضاف: إن الورشة تعتبر نموذجا على هذه الجهود المتواصلة التي تقوم بها الغرفة لتنفيذ العديد من الندوات القانونية والتثقيفية بما يوفّر مناخا استثماريا واقتصاديا آمنا ومتكاملا لخدمة نمو القطاع الاقتصادي للإمارة.

Email