2.1 مليار درهم أرباح «الإمارات العالمية للألمنيوم» 2016

Ⅶ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم صرح صناعي يربو للعالمية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أمس، صافي أرباح عن أدائها في 2016 بالغةً 2,1 مليار درهم، بزيادة 10 % عن 2015. فيما بلغت الأرباح قبل خصم قيمة الفوائد والضرائب والاستهلاك 5 مليارات درهم، بصورة مماثلة في العام الأسبق.

وسجلت الشركة رقماً قياسياً في إنتاج الألمنيوم العام الماضي بإنتاجها 2,5 مليون طن متري. وبلغت مبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة وذات السعر 82 %، بزيادة 77%. وسجل إجمالي المبيعات 17,1 مليار درهم، منخفضاً 9 % عن سابقه الذي سجل 18,7 مليار درهم، نتيجة انخفاض أسعار الألمنيوم عالمياً.

أداء قوي

وقال عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي: ساهم العمل الجاد في تقديم أداء مالي قوي خلال 2016، على الرغم من الظروف الصعبة في السوق العالمي. حيث تحققت النتائج بفعل التركيز على إدارة التكاليف والكفاءة التشغيلية والتحسين المستمر للتقنيات، إضافةً إلى الاستجابة لاحتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم.

كما حققت الشركة خلال العام الماضي تقدماً كبيراً في سعيها الاستراتيجي للتوسع في مجال الصناعات الإمدادية والأولية في صناعة الألمنيوم، وعلى الصعيد العالمي إيجاد مصادر جديدة للدخل وتأمين الإمدادات الاستراتيجية لصناعة الألمنيوم في الدولة.

وفي يونيو الماضي، أسست الشركة منجماً للبوكسايت بطاقة إنتاجية 12 مليون طن سنوياً، إلى جانب محطة للتصدير البحري في «كامسار» في غينيا كأول توسع لها في التعدين. وستتم إدارة المشاريع من خلال شركتها التابعة مؤسسة غينيا ألومينا كوربوريشن. كما سجلت المرحلة الأولى من مصفاة الألومينا في منطقة الطويلة تقدماً، بهدف تصفية 2 مليون طن سنوياً من الألومينا. وباعت الشركة محلياً 262 ألف طن من الألمنيوم بزيادة 16 % عن 2015 التي بلغت 225 ألف طن، بما يمثل 10% من إجمالي الإنتاج.

Email