7 % نمو أرباح مركز دبي المالي العالمي في 2016

مكتوم بن محمد: دور رائد لدبي بالمشهد المالي عالمياّ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي أن المركز لعب دوراً محورياً في صياغة المشهد العام للخدمات المالية، ليس فقط في دولة الإمارات، بل في عموم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تبلغ قيمتها 7.4 تريليونات دولار، محققاً تميزاً واضحاً بتوفير منصة مستقرة، تتيح للشركات المالية الوصول إلى الأسواق الناشئة ذات النمو المرتفع، الأمر الذي عزز مكانة دبي كونها مركزاً مالياً عالمياً رائداً. وقال سموه، إن مركز دبي المالي العالمي مستمر في تنفيذ خططه الطموحة، بما يواكب التطور الاقتصادي المتنامي لدولة الإمارات، وبما يدعم توجهات التنمية الشاملة في إمارة دبي، ويعمّق علاقات التعاون الوثيقة مع شركاء المركز نحو تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة.

وأشاد سموه بالنجاحات المميزة، التي حققها المركز خلال العام 2016، ما جعله يتصدر المشهد المالي على مستوى المنطقة، بمزيد من الثقة والاهتمام من قبل الشركات والمؤسسات المالية العالمية. جاء ذلك بمناسبة إعلان مركز دبي المالي العالمي عن الإنجازات، التي حققها خلال عام 2016.

حيث حقق المركز صافي أرباح بقيمة 421 مليون درهم في العام الماضي، بزيادة 7 % مقارنة مع أرباح بـ393.5 مليوناً حققها المركز في العام 2015، ونجح في الوصول إلى 1648 شركة مسجلة نشطة بنهاية 2016 مقارنة بما مجموعه 1,445 شركة بنهاية العام 2015.

لقراءة أخبار أخرى

Email