«إن.إم.سي» تشتري مستشفى الزهراء مقابل 2.06 مليار درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة إن إم سي للرعاية الصحية عن تقديمها عرضاً بقيمة 2.06 مليار درهم للاستحواذ على مستشفى الزهراء من شركة الخليج للمشاريع الطبية. ووافق مجلس إدارة شركة الخليج للمشاريع الطبية على البيع أو التنازل عن مستشفى الزهراء وعن الأرض المملوكة للشركة والكائنة بالقطعة رقم 192 بمنطقة الغوير بحي الغرب في الشارقة والمباني المقامة عليها، بشرط موافقة الجمعية العمومية على ذلك.

وفوض مجلس الإدارة خلال اجتماعه أمس، الشيخ فيصل بن خالد القاسمي، والشيخ ماجد بن فيصل خالد القاسمي، سواء مجتمعين أو منفردين بالتوقيع على القرار وجميع المستندات والعقود المتعلقة ببيع أو التنازل عن شركة الزهراء أو العقار نيابة عن الشركة. وطالب المجلس بإخلاء مسؤولية المدير والإدارة التنفيذية العليا لشركة الزهراء عن أعمال إدارتهم.

وقال براشانت مانجات نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة إن.إم.سي للرعاية الصحية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، إن المجموعة اشترت مستشفى الزهراء في الشارقة مقابل 560 مليون دولار.

وأضاف أنه تم استكمال الاتفاق، وأن الاستحواذ على المستشفى الخاص سيكون في الربع الأول من العام المقبل.

وقال بيان لشركة «إن إم سي»: إن هذا الاستحواذ الذي مازال يخضع لموافقة المساهمين، يعتبر خطوة استراتيجية إلى الأمام بالنسبة للشركة وسوف يعزز مكانتها كمزود لخدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص في دولة الإمارات.

وسيكمل مستشفى الزهراء الشبكة الحالية للمجموعة التي تضم سبعة مراكز طبية للمرضى الخارجيين في الشارقة.

وأضاف البيان: يعد مستشفى الزهراء واحدا من أكبر المستشفيات الخاصة في دولة الإمارات، ويستخدم 137 سريرا للمرضى الداخليين، ويخدم ما يقارب من 400,000 مريض خارجي و23,000 مريض داخلي سنويا. وفي المستشفى قسم للأشعة المتقدمة والممارسة المخبرية، فضلاً عن سبع غرف عمليات، وأسرة غرفة الإنعاش، وأكثر من 80 من العيادات الفردية، ومجمع الأمومة وغرف الطوارئ بما في ذلك خدمات الفرز الصحي.

وحقق مستشفى الزهراء إيرادات بلغت 130.4 مليون دولار، العام الماضي مع أرباح صافية بلغت 38.8 مليون دولار. وحددت (إن إم سي) هليث ما يقارب 23.7 مليون درهم (6.5 ملايين دولار أميركي) لأعمالهما المشتركة التكلفة السنوية المتوقعة التي يمكن جنيها من عملية الاستحواذ ابتداء من السنة الثانية فصاعدا.

وقال الدكتور بي. آر. شيتي، الرئيس التنفيذي (إن إم سي) هيلث: إن توسعنا في مجال الرعاية الصحية في الشارقة يمثل تقدما كبيرا لتحقيق هدفنا في توفير الرعاية الصحية المتكاملة في دولة الإمارات. وإننا لا نزال ملتزمين بمواصلة تطوير سوق الرعاية الصحية المحلية من خلال تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لمرضانا.

Email