سهيل المزروعي ومحمد العبار أبرز المتحدثين

أبوظبي تحتضن قمة بلومبرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت «بلومبرغ ماركِتس» في مجموعة بلومبرغ الإخبارية المالية أبوظبي لعقد أولى قممها «أسواق بلومبرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً» في الشرق الأوسط يوم الأربعاء المقبل.

وسوف تجمع القمة تحت سقف واحد عدداً كبيراً من قادة قطاع المال وكبار المستثمرين الذين يقودون الأسواق والاقتصادات في العالم ويبرمون الصفقات التي سوف ترسم ملامح مستقبل الساحة المالية العالمية في الشرق الأوسط والعالم.

وتشمل قائمة المتحدثين: معالي سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة، ومحمد علي راشد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وأحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وإيمانويل إيبي كاشيكو، وزير البترول في نيجيريا، ووالي تينوبو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أواندو ومارك موبيوس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة تِمبلتون للأسواق الصاعدة، وعارف مسعود نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج، وسيف فكري الرئيس التنفيذي لشركة أفكار كابيتال وشيلا باتيل، الرئيس التنفيذي، شركة انترناشيونال جولدمان ساكس أسّيت منجمنت

وقال جَستين بي. سميث، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ ميديا الإعلامية: «تنضم أبوظبي إلى كل من المراكز المالية لندن وهونج كونج ونيويورك لتكون المركز المالي العالمي الأحدث الذي يستضيف هذا الحدث السنوي المرموق من بلومبرغ. وتعكس هذه القمة قوة التزامنا بالمنطقة وتعزز سعينا لتوسعة نطاق تغطيتنا الإعلامية في دولة الإمارات والشرق الأوسط كما سبق وأن أعلنّا في وقت سابق من هذا العام. ونحن نتعاون عن كثب مع سوق أبوظبي العالمي لنقدم لكم هذا الحدث الذي يوضح مدى التزامنا بتوفير تغطية إعلامية شاملة ومستقبلية الرؤية للقطاع المالي العالمي».

حوارات

وسوف تجمع قمة «أسواق بلومبرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً» في الشرق الأوسط أبرز الشخصيات المؤثرة في القطاع المالي العالمي ليشاركوا في يوم من الحوارات والتواصل وتبادل الآراء بين قادة الفكر المالي حول قضايا غاية في الأهمية ومستقبلية التأثير أمثال تأثير فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتنامي تأثير صناديق الثروة السيادية القوية، والعمل المُلِح المطلوب لتنويع اقتصادات الدول ذات البصمة الكربونية المرتفعة، إضافة إلى فرص الاستثمار المتاحة في دول المنطقة وسائر دول العالم. هذا ومن المقرر أن تعقد القمة، التي سوف يقتصر حضورها على المدعوّين فقط، يوم الأربعاء السابع من ديسمبر الجاري بفندق فور سيسونز أبوظبي في جزيرة المارية برعاية من شركة المبادلة للتنمية «مبادلة».

فرص ومخاطر

من ناحيته، قال ريتو جريجوري، نائب رئيس تحرير وكالة بلومبرغ الإخبارية المالية الذي سيفتتح القمة صباح الأربعاء المقبل: تستضيف قمة «أسواق بلومبرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً» في الشرق الأوسط كبار قادة الأسواق المالية والرؤساء التنفيذيين الذين يقودون النظام المالي العالمي اليوم وتسلِّط الأضواء على فرص الاستثمار وآفاق المخاطر على المديين القريب والبعيد. وكلّي ثقة في أن يوفر الحوار الذي سوف تشهده القمة والذي تزوده بلومبرغ ببياناتها وتحليلاتها التي لا تُضاهى استشرافات مستقبلية تساعد الحضور في تعزيز أدائهم في مجال الاستثمار خلال عام 2017.

وسوف يقود الحوار الذي سوف تشهده قمة «أسواق بلومبرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً» في الشرق الأوسط عدد من أعضاء فريق تحرير بلومبرغ، بما في ذلك رياض حمادة مدير تحرير مكتب بلومبرغ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بلومبرغ، وتريسي أللوي، المحرر التنفيذي لمجلة بلومبرغ ماركِتس، وخافيير بلاس، كبير مراسلي قطاع الطاقة في بلومبرغ، وكلوديا ميدلر، رئيس مكتب بلومبرغ في الإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان في بلومبرغ. كما يقود الحوار في القمة جيسون كيللي، رئيس مكتب بلومبرغ في نيويورك ورئيس تحرير قناتها التلفزيونية العالمية، وإريك شاتزكر من تلفزيون بلومبرغ.

Email