منذ بداية العام الجاري بزيادة 27.3%

4.2 مليارات التداولات عبر الهاتف في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع إجمالي قيمة التداول عبر تطبيقات الهواتف الذكية في سوق دبي المالي بنسبة 27.3% إلى 4.2 مليارات درهم منذ بداية عام 2016 مقابل 3.3 مليارات درهم في الفترة المماثلة من العام 2015. وينتظر أن يكتسب قوة دفع أكبر في المرحلة المقبلة مع قيام المزيد من الشركات بتوفير هذه الخدمة بدعم وتشجيع كاملين من قبل السوق.

وكرم سوق دبي المالي 11 من شركات الوساطة العاملة في السوق لتوفيرها تطبيقات التداول عبر الهواتف الذكية خلال العام 2016، ليرتفع بذلك عدد شركات الوساطة التي توفر لعملائها هذه الخدمة في سوق دبي المالي إلى 26 شركة.

ويقدم السوق كافة التسهيلات اللازمة لتمكين شركات الوساطة من توفير هذه الخدمة بما يسهل على المستثمرين إنجاز تداولاتهم في السوق أينما كانوا ووقتما شاءوا انطلاقاً من استراتيجية «البورصة الذكية» التي يطبقها استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

دروع

وقام حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق بتوزيع الدروع التذكارية على ممثلي الشركات الإحدى عشرة خلال مشاركة السوق في معرض جيتكس 2016.

وضمت القائمة كلاً من: الظفرة للوساطة المالية، أبوظبي التجاري للأوراق المالية، دار التمويل للأوراق المالية، المتكاملة للأوراق المالية، الضمان للأوراق المالية، مركز الشرهان للأسهم، مركز الوثبة للأسهم والسندات، دبي التجاري للخدمات المالية، الإمارات الإسلامية للوساطة المالية، غلوبال لتداول الأسهم والسندات.

كما تم تكريم شركة «أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» أيضاً باعتبارها أنشط شركة وساطة في العام 2016 ضمن فئة التداول عبر الهواتف الذكية، حيث أنجزت الشركة تداولات عبر الهواتف الذكية بقيمة 1.7 مليار درهم تمثل 41% من إجمالي التداولات عبر الهواتف الذكية في السوق.

Email