لتقديم خدمات أمين السجل

«سوق أبوظبي» يوقع اتفاقية مع «أسماك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس توقيع اتفاقية لتقديم خدمات أمين السجل مع الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك» مما رفع عدد الشركات التي تستفيد من نفس الخدمة إلى 8 شركات منها 6 شركات خاصة وشركتين مساهمة عامة ويبلغ إجمالي رؤوس أموالها 5.9 مليارات درهم.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال حفل نظمه السوق نهاية الأسبوع الماضي بحضور كبار المسؤولين في الإدارة العليا للسوق، إضافة إلى الإدارة التنفيذية في الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك».

ووقع الاتفاقية عن سوق أبوظبي محمد المهيري – رئيس إدارة المقاصة والتسوية والإيداع ومأمون عثمان بصفته الرئيس التنفيذي لشركة (أسماك) إحدى الشركات المساهمة المدرجة أصلاً في السوق.

وقال غانم الظاهري نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: إن توقيع الاتفاقية مع شركة أسماك يعد خطوة مميزة تضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققها السوق في مجال خدمة أمين السجل التي عملنا على توفيرها للشركات العامة والخاصة منذ عدة سنوات.

مشيراً إلى أن شركة أسماك وغيرها من الشركات الأخرى المستفيدة من هذه الخدمة تعزز من الثقة في تعاملاتها لدى المساهمين والمستثمرين على حد سواء من خلال تحويل إدارة سجلها إلى السوق. وبناء على الاتفاقية، فإن سوق أبوظبي سيقوم أيضاً بإدارة الجمعية العمومية لشركة أسماك بواسطة منظومة إلكترونية متكاملة وحسب القواعد والإجراءات المعتمدة من قبل السوق.

تسهيلات

وأشاد مأمون عثمان الرئيس التنفيذي لشركة (أسماك) بالخدمات المتميزة التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومنها خدمة أمين السجل التي سهلت كثيراً على الشركات العامة والخاصة.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية وفر خدمة أمين السجل منذ عدة سنوات، وذلك في إطار مواكبة أفضل الممارسات العالمية في صناعة أسواق المال، ويتم بموجب الخدمة توفير نظام إلكتروني لحفظ الأسهم، إضافة إلى توليه مسؤولية نقل ملكية أسهم الشركة وإتمام عمليات تحديث بيانات المساهمين وغيرها وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها لدى السوق.

Email