خلال النصف الأول من العام الجاري

أرباح «إعمار مولز» تقفز 17% إلى 987 مليون درهم

دبي مول,07,مايو,2015- تصوير عماد علاءالدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «إعمار مولز»، شركة مراكز التسوق والتجزئة التي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها والمدرجة في سوق دبي المالي، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 987 مليون درهم (269 مليون دولار) خلال النصف الأول من عام 2016، بنمو نسبته 17% مقارنة بصافي أرباح النصف الأول من 2015 والذي بلغ 845 مليون درهم (230 مليون دولار).

ووصلت إيرادات النصف الأول من العام الحالي إلى 1.618 مليار درهم (441 مليون دولار)، بنمو قدره 11% مقارنة بإيرادات النصف الأول من 2015 والتي بلغت 1.452 مليار درهم (395 مليون دولار).

وحافظت «إعمار مولز» على زخم النمو مع تحقيق صافي أرباح بقيمة 458 مليون درهم (125 مليون دولار) خلال الربع الثاني (أبريل إلى يونيو) من عام 2016، بنمو قدره 11% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 412 مليون درهم (112 مليون دولار).

كما واصلت الإيرادات نموها في الربع الثاني من 2016 لتصل إلى 785 مليون درهم (214 مليون دولار) بنمو بلغ 9% مقارنة بإيرادات الربع الثاني من 2015 والبالغة 721 مليون درهم (196 مليون دولار).

محفظة

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز»: «ساهمت محفظة مشاريعنا الاستثنائية في إرساء معايير جديدة على مستوى قطاع تجارة التجزئة في دبي، وتلعب دوراً جوهرياً في حفز النمو الاقتصادي بالمدينة. ويبقى جلُّ تركيزنا موجهاً نحو تقديم خيارات تجارية غير مسبوقة تضمن لزوارنا تجربة عالمية المستوى بكل المقاييس.

وتستقطب المشاريع التي تطورها إعمار مولز الزوار من كافة أنحاء العالم، ولا سيما أصحاب الثروات الذين يتطلعون إلى دبي بوصفها الوجهة الأولى لتسوق السلع الفاخرة».

وأضاف: «نحن ماضون قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرة النمو الطموحة لشركة إعمار مولز نركز خلالها على تحقيق قيمة أكبر للمساهمين، وهو ما يتجسد في إطلاق المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع خور دبي والتي سترتبط مباشرة بالبرج الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والذي نثق بأنه سيستقطب الزوار من كافة أرجاء المعمورة».

مكانة

واختتم العبار قائلاً: «يعكس النمو القوي الذي حققته ’إعمار مولز‘ خلال النصف الأول من العام الحالي المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية أولى للتسوق والمرافق الترفيهية المتميزة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وسنواصل العمل على إثراء هذا النمو لتكون أعمالنا رافداً حقيقياً يدعم القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل السياحة والضيافة، عبر ابتكار مفاهيم جديدة تعزز الأداء القوي لمراكز التسوق التابعة لنا».

ووصلت نسبة الإشغال في أصول «إعمار مولز» خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 96%، وهي نسبة مماثلة للعام الماضي. وكانت «إعمار مولز» قد وزعت مؤخراً أرباحاً نقدية على المساهمين بنسبة 10% من أسهم رأس مال الشركة، أي ما يعادل 1.3 مليار درهم (354 مليون دولار)، لترسي الشركة بذلك معايير جديدة في القطاع من خلال القيمة الاستثنائية التي توفرها للمساهمين.

دبي مول

وبالإضافة إلى المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع «خور دبي»، تعمل «إعمار مولز» على توسعة منطقة الأزياء في «دبي مول» عبر إضافة مليون قدم مربعة لمساحة البناء لتوفر ما يزيد على 600 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، مع خطط لتوسعة «دبي مول» أكثر عبر البوليفارد والمنطقة المحاذية لـ«دبي فاونتن» إضافة إلى مشروع توسعة زعبيل.

وبدوره سيتضمن مشروع «دبي هيلز استيت»، المجمع المتكامل الممتد على مساحة 11 مليون متر مربع والذي يمكن الوصول إليه بسهولة عبر شارع الشيخ زايد وشارع محمد بن زايد، مركز تسوق بموقع مركزي ومناطق تجارية ضمن الأحياء السكنية بالإضافة إلى مركز تسوقٍ مميز مخصص للعلامات التجارية الفاخرة.

قرية الينابيع

تعمل «إعمار مولز» على تطوير مشروع «قرية الينابيع» الذي يضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، تحت مظلة علامة «السوق»، التي أطلقت مركز «سوق المرابع» في «المرابع العربية 2». ومن المقرر إطلاق مراكز جديدة ضمن مشاريع «إعمار» بما في ذلك «السهول» و«الينابيع» علاوةً على مراكز أخرى يجري التخطيط لإطلاقها مستقبلاً.

Email