«دبي للسيليكون» و«تومسون رويترز» تنظمان مسابقة لتعزيز الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف «سلطة واحة دبي للسيليكون» و«تومسون رويترز» الدورة الثانية من مسابقة «الابتكار من أجل التأثير» إحدى أهم الفعاليات التي يتم تنظيمها على هامش فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016، والتي ستعقد تحت شعار «التغيير الملهم» في مدينة جميرا بدبي، يومي 11 و12 أكتوبر المقبل. حيث يتنافس رواد أعمال في مجال الاقتصاد الإسلامي الرقمي من جميع أنحاء العالم للحصول على فرصة للفوز بجائزة نقدية وجوائز عينية مغرية.

وتهدف المسابقة إلى دعم رواد الأعمال في مجال الاقتصاد الإسلامي الرقمي الناشئ من أنحاء العالم لاستعراض أعمالهم، والتواصل مع المستثمرين والعملاء، والحصول على توجيهات الخبراء، وسيشارك رواد الأعمال الناشئين خلال القمة في جلسات عمل لعرض أفكارهم ومشاريعهم.

ويحظى الفائز في المسابقة بفرصة احتضان مشروعه من خلال حصوله على مساحة مكتبية لمدة عام في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

دعم المشاريع

وقال الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: «إن مسابقة الابتكار من أجل التأثير تعكس التزام الواحة بدعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال العاملين في قطاع الاقتصاد الرقمي الإسلامي وصناعة محتوى رقمي عربي يتناسب مع خصوصية الأسواق العربية واحتياجات نموها. كما يعزز هذا الحدث السنوي مساعي واحة دبي للسيليكون لدعم رؤية دبي في ترسيخ مكانتها كعاصمة للاقتصاد الإسلامي وكمرجعية معرفية علمية لتوجهات نمو قطاعاته في العالم».

اقتصاد المستقبل

من جانبه، قال عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: «إن الاقتصاد الرقمي هو اقتصاد المستقبل، حيث تتجه جميع الأعمال الاقتصادية من تداولات واستثمارات ومعاملات بين الشركاء نحو تبني التقنيات الحديثة والاعتماد على المعلومات للارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز التنافسية في الوصول إلى الأسواق والمستهلكين وتحسين مستوى الإدارة وتطوير آليات الحوكمة».

Email