40 % حصة الخدمات المصرفية للأفراد من إجمالي عوائده 2018

«دبي التجاري» يطلق 3 منصات رقمية قبل نهاية العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال موراي سيمز، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك دبي التجاري إن البنك يستهدف رفع حصة الخدمات المصرفية للأفراد من إجمالي عوائد البنك من نسبتها اليوم وهي 28% لتصل إلى 40% بحلول 2018.

مشيراً إلى أن استراتيجية البنك في تحقيق ذلك ترتكز بشكل رئيسي على الارتقاء بخدماته المصرفية الرقمية إلى آفاق جديدة تسلّم العميل، وحسب متطلباته الفردية، دفّة قيادة الخدمة من ألفها إلى يائها.

وأن البنك سيطلق ثلاث منصات مصرفية رقمية جديدة قبل نهاية العام وذلك في مراكز التسوق في «سيتي ووك»، و«فيستيفال سيتي» بالإضافة إلى أحد مراكز التسوق الرئيسية في أبوظبي، علاوة على المنصة الرقمية المتوفرة حالياً في فرع البنك في مردف سيتي سنتر، مشيراً إلى أن العملاء يمكنهم كذلك الاستفادة من كافة خدمات المنصة من خلال هواتفهم الذكية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في دبي أعلن خلاله مسؤولون في البنك عن إطلاق حزمة من الخدمات المصرفية الرقمية، التي سيوفرها البنك من خلال منصات مصرفية رقمية تجعل التعامل المصرفي أكثر بساطة وسهولة.

وأشار سيمز إلى أن المبادرات الجديدة تتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي التي أطلقها البنك مؤخراً، والتي تحمل اسم «CBD nEXT»، وتهدف إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز القدرات التشغيلية بهدف تحسين طريقة خدمة البنك لعملائه.

وتعدّ الاستفادة من التقنيات والابتكارات الرقمية أساس مبادرات بنك دبي التجاري الخاصة بالعملاء، وهي مبادرات أطلقها البنك وسيستمرّ بتقديمها كجزء من استراتيجيته الشاملة.

وتشمل بعض هذه المبادرات الأساسية مبادرة »Customer On boarding« لفتح حسابات فورية للعملاء الجدد، وتطبيق هاتفي مصرفي جديد، وموقع إلكتروني جديد هو movingtouae.ae، ونظام جديد للدفع المسبق يتطابق مع أنظمة الحكومة الذكية.

أولوية

من جانبه قال والتر ليروني، الرئيس التنفيذي للتحوّل المركزي في البنك: «التحوّل الرقمي أولوية استراتيجية كبرى بالنسبة إلى بنك دبي التجاري. الذي يعد البنك الأول في المنطقة الذي يلتزم إلى هذا الحدّ الكبير بالتحوّل الرقمي. وهذا التركيز له الكثير من الدلالات وأهمها أنّ التأثير الذي سيضفيه هذا التحوّل على بنك دبي التجاري سيكون أكثر شمولاً وسيكون له أثر إيجابي مباشر على العملاء.

Email