«الشارقة الإسلامي» يسدد صكوكاً بقيمة 400 مليون دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مصرف الشارقة الإسلامي، أحد أوائل المؤسسات المالية في الدولة التي بادرت إلى طرح صكوك - نجاحه في سداد صكوك بقيمة 400 مليون دولار كان قد أصدرها في شهر مايو من العام 2011. وقام المصرف باستخدام عائدات هذه الصكوك لأغراضه التمويلية العامة وكذلك لتمويل خططه التوسعية.

وتوجه محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقــة الإسلامــي، بالشكر لحاملي الصكوك على ثقتهــم بالمصرف الذي يتمتع بسمعة ائتمانيــة إقليمية، أهلته للحصول على تصنيــف ائتماني استثمـاري متقــدم من فئـــة (A3) من قبل مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، و(BBB+) من قبـل ستانــدرد آنـد بـورز وفيتـش للتصنيــف الائتمانــي.

فرص

وقال: «إننا في مصرف الشارقة الإسلامي على ثقة تامة بأن أسواق رأس المال تتيح فرصاً مهمة لنمو المصارف الإسلامية، ولذلك نسعى دوماً للاستفادة من هذه الأسواق في الأوقات المناسبة. إن هذه الصكوك التي قمنا بإصدارها سابقــاً أتاحــت لنا تنويع مصادر الأمـوال وذلك بغرض حسن إدارة خطــط المصــرف التمويليــة والتوسعيــة.

وقال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: يمتلك مصرف الشارقة الإسلامي مستويات سيولة قوية، حيث يظهر ذلك بوضوح من خلال جودة أصوله والمتمثلة في ارتفاع نسبة تغطية المخصصات للديون المشكوك في تحصيلها وانخفاض القروض المتعثرة مقارنة بالبنوك التجارية والمصارف الإسلامية الأخرى، وفي ظل وضع السيولة والمركز المالي القوي اختار مصرف الشارقة الإسلامي سداد الصكوك من مصادره الداخلية.

برنامج

وأضاف: نتطلع للدخول في أسواق رأس المال مرة أخرى من خلال برنامج الصكوك المعتمد من المصرف بقيمة 3 مليارات دولار، خصوصاً في ظل السمعة الجيدة التي يحظى بها المصرف في أسواق الصكوك العالمية منذ أن بدأ الدخول بها في العام 2006.

يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي لديه حالياً إصداران من الصكوك قيمة كل منهمــا 500 مليون دولار يستحقــان فــي العـام 2018 و2020 علـى التوالـي.

Email