البنك دعا كبار مساهميه لمــــــــــأدبة غداء في مقره الرئيسي

أحمد بن سعيد: أصول «الإمارات دبي الوطـــــــني» تجاوزت 400 مليار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

- أحمد بن سعيد: أصول «الإمارات دبي الوطـــــــني» تجاوزت 400 مليار لأول مرة في تاريخه (PDF)

أقام بنك الإمارات دبي الوطني حفل غداء على شرف كبار مساهميه في المقر الرئيسي للبنك بدعوة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة الذي حضر الحفل كما حضره لفيف من أعضاء مجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذي للمجموعة. وحضر حفل الغداء سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إضافة إلى مجموعة كبيرة من كبار المساهمين والأعيان في البلاد.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني بهذه المناسبة: «يسعدني أن أتواجد معكم اليوم في بنككم بنك الإمارات دبي الوطني، أول بنك وطني تأسس في الدولة في عام 1963 والذي وبكل فخر يحتل اليوم المركز الأول في الإمارات ويعتبر من أكبر وأهم بنوك المنطقة.

وهذا الإنجاز الكبير لم يكن ليتحقق بدون رؤيتكم ودعمكم، وهنا يتوجب علينا أن نستذكر ونخص بالشكر والتقدير الكبيرين رؤية ودور المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ورؤية ودور سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكل من سبقونا من المساهمين المؤسسين ومن أعضاء مجالس الإدارة السابقين».

نتائج

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نحن فخورون اليوم وخاصة بعد أن قمنا بإعلان نتائج الربع الأول لعام 2016 والتي أظهرت قوة مركزنا المالي، حيث تجاوز حجم الأصول ولأول مرة في تاريخ البنك 100 مليار دولار أميركي أو ما يعادل 400 مليار درهم. كما تمكنا من تحقيق صافي ربح تاريخي في العام 2015 تجاوز 7.1 مليارات درهم.

إن المركز المالي لبنك الإمارات دبي الوطني اليوم قوي جداً وتعكس نتائجه الممتازة الجهد الكبير الذي تم على مر السنوات السابقة ليبقى البنك في الريادة محافظاً على قوته وسمعته الطيبة التي امتدت لأكثر من خمسة عقود».

جوائز

وحصل بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2016 على عدد كبير من الجوائز تقديراً لإنجازاته وكان أهمها جائزة «ذا بانكر» المرموقة كأفضل بنك في الدولة وفي المنطقة وهي المرة الأولى في تاريخ الدولة التي يحصل فيها بنك وطني على هذه الجائزة على مستوى المنطقة.

واختتم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم قائلا: «إن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم ومن خلال رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعم وجهود كبار مساهميه إضافة إلى تفاني إداريّيه وموظفيه يقف على أبواب مرحلة جديدة من النمو وهو على أتم الاستعداد للاستفادة من الفرص المتاحة لترسيخ موقعه كأفضل وأكبر البنوك وأكثرهم عراقة وتطوراً في المنطقة».

عمليات

تغطي عمليات البنك اليوم أسواق آسيا من خلال مكاتبه في الهند وسنغافورة والصين وأندونيسيا. كما دخل البنك إلى الأسواق الأفريقية من خلال بنك الإمارات دبي الوطني في مصر والذي تمكن من تحقيق نتائج ممتازة. ويسعى البنك إلى التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي من خلال فرعه في الرياض والذي يحقق أيضاً نتائج جيدة جداً. كما يستمر فرع البنك في لندن في خدمة عملائه في بريطانيا.

ويقدم بنك الإمارات دبي الوطني أعمالاً مصرفية متكاملة لأكثر من مليون ونصف المليون عميل ويوفر لهم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات من خدمات مصرفية متطورة عبر جميع القنوات.

Email