أسواق الأسهم تتباين وتكسب 3.2 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تباينت إغلاقات مؤشرات أسواق المال المحلية أمس، حيث نجح سوق أبوظبي في العودة إلى المربع الأخضر، بينما تواصل التراجع في سوق دبي المالي لكن بهامش محدود، وبرغم التباين في إغلاقات السوقين فقد كسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة 3.2 مليارات درهم، معوضة بذلك جزءاً كبيراً من الخسائر التي لحقت بها في اليوم السابق.

وفيما قادت شريحة من أسهم بنوك أبوظبي عودة النشاط إلى شاشة العرض ما منح المؤشر العام مكاسب بنسبة 1.05% مغلقاً عند 4104 نقاط، فقد واصلت بعض أسهم العقار المدرجة في دبي ممارسة الضغط على المؤشر، الذي قلص خسائره في نهاية التعاملات مستقراً عند 3060 نقطة بتراجع نسبته 0.15% فقط مقارنة بجلسة أول من أمس. من جانبه ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 0.48% ليغلق على 4154 نقطة.

وارتفع سهم بنك الخليج الأول إلى 11.60 درهماً ولحق به بنك أبوظبي الوطني المرتفع من جديد إلى 8.10 دراهم، كما نجح سهم اتصالات بالعودة لحاجز 16.05 درهماً. أما في دبي فقد انخفض إعمار مغلقاً عند 5.51 دراهم إلى جانب داماك 2.60 درهم وأرابتك 1.13 درهم. وكان لافتاً للنظر النشاط الكبير الذي أظهره سهم رأس الخيمة العقارية بعد إعلان الشركة عن بياناتها المالية، حيث ارتفع بالحد الأعلى المسموح به يومياً بالغاً 56 فلساً. ص 8

Email