«الخليج للتمويل» تفتتح مقراً في جدة وتستهدف المنشآت الصغيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «الخليج للتمويل»، المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تستهدف تمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومقرها دبي، التوسع بالمملكة العربية السعودية بافتتاح مقرها الرئيسي الجديد في جدة، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة لإطلاق عملياتها في المملكة. حيث تركز الخليج للتمويل بشكل أساسي على تمكين هذه المنشآت من استيفاء احتياجاتهم من الأصول اللازمة لنمو واستمرار أعمالهم.

وحصلت شركة «الخليج للتمويل» مطلع عام ٢۰١٤، على رخصة ممارسة نشاط التمويل من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، ما يخولها ممارسة أعمالها رسمياً في ثلاثة أنشطة: الإيجار التمويلي، وتمويل الأصول الإنتاجية، وتميل نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقاً لنظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية الصادرة عن «ساما». وفي يناير ٢۰١٥م، تم تغيير اسم الشركة إلى اسمها الحالي امتداداً وتماشياً مع اسم الشركة في دولة الإمارات.

وقال ثامر عبد القادر جان، رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج للتمويل العربية السعودية»: «يأتي افتتاح مقرنا الجديد في جدة تماشياً مع مساعينا الطموحة لتوسيع حضورنا في المملكة العربية السعودية والوصول إلى شريحة أوسع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمثّل ٩۰% من المؤسسات المسجّلة بالمملكة وتستأثر بـ٦٠% من إجمالي الأيدي العاملة».

Email