12 % التوطين في «تكافل الإمارات» وخطط لزيادته تدريجياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة تكافل الإمارات، شركة التأمين التكافلي على الحياة والصحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمدرجة في سوق دبي المالي، أن معدل الموظفين المواطنين لديها وصل حالياً إلى 12 % من إجمالي الموظفين.

وذكر بيان للشركة أنه سيتم التركيز على زيادة هذه النسبة تدريجياً خلال الـ 24 شهراً القادمة، ولتحقيق هذا الهدف، اعتمدت الشركة سياسة التدريب كعنصر أساسي لضمان توفير المهارات الصحيحة والموارد البشرية اللازمة لدعم خطط شركة تكافل الإمارات التنموية.

وأوضح البيان أنه منذ بداية عام 2015، تم اختيار 41 موظفاً من موظفي شركة تكافل الإمارات (من المواطنين وغير المواطنين) للالتحاق بأكثر من 26 دورة مهنية مختلفة مقدمة من معاهد تدريب رائدة في العالم، بما في ذلك CII)،(ALMI، ومعهد المحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA)، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

استثمار

وقال وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: «بالتزامن مع التواصل في نمو أعمال الشركة، سنواصل الاستثمار في الكفاءات الوطنية، حيث نتطلع إلى التأكد من وجود أفضل المهارات دوماً في المكان المناسب من منظور محلي وإقليمي ودولي.

ويعتبر برنامج تدريب الموظفين المتبع من قبلنا، واحداً من أهم البرامج المكثفة في القطاع من جهة، ومن جهة أخرى، فهو يدعم جميع الموظفين، ويتفق مع الأجندة الوطنية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف: إن هذا الاستثمار المستمر من قبل الشركة في مواردها البشرية، إنما يهدف إلى دعم النمو في أعمالها، حيث إنها تعد واحدة من شركتي التكافل المعتمدتين من قبل هيئة الصحة لتوفير التأمين التكافلي الصحي الأساسي الإلزامي في إمارة دبي، والتي أيضاً تتمتع بوضع متميز، يؤهلها للاستفادة من تطبيق التأمين الصحي الإلزامي في إمارة دبي.

إضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن ينمو قطاع التكافل مع تزايد انتشار التأمين في المنطقة، حيث تتوقع شركة «إرنست أند يونغ»، ارتفاع حجم اشتراكات التكافل في دول مجلس التعاون الخليجي، من 14 مليار دولار أميركي في الوقت الحالي، إلى 20 مليار دولار أميركي بحلول 2017.

Email