اليوم بدء تداول عقود تكساس المصغرة وكوانتو الفضة الهندية في دبي

Ⅶ بورصة دبي للذهب والسلع توسّع من نوعيات العقود المتداولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت بورصة دبي للذهب والسلع، البورصة المتخصصة في مجال تداول مشتقات المنتجات،إطلاق عقود كوانتو الفضة الهندية الآجلة، وعقود خام غرب تكساس الوسيط المصغرة الآجلة.

ومن المقرر أن يتم إدراج هذه العقود للتداول اليوم الجمعة، وستتم مقاصتها من خلال شركة دبي لمقاصة السلع، المملوكة بالكامل لبورصة دبي للذهب والسلع.

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي للبورصة، إن مفهوم عقود كوانتو الآجلة بسيط جداً، وهي تساعد المشاركين في السوق على إدارة التعرض لمخاطر العملات بشكل فعّال.

وستوفر عقود كوانتو الفضة الهندية فوائد كبيرة للمشاركين في سوق بورصة دبي للذهب والسلع، وخاصة من خلال تعزيز مستوى حمايتهم إزاء تقلبات أسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرص مراجحة ممتازة لهم. كما يمكن للمشاركين في السوق الاستفادة من تعويضات الهامش التي تقدمها شركة دبي لمقاصة السلع لهوامش الربح البينية للسلع.

 استكشاف الأسعار

وتتيح عقود كوانتو الفضة الهندية الآجلة للمتداولين خارج الهند استكشاف الأسعار وفرص التداول في أسواق الفضة الهندية، التي تعتبر ثاني أهم البلدان المستهلكة للفضة في العالم. وسيتم تداول هذا العقد الجديد قبل وبعد إغلاق الأسواق الهندية، بما يتيح للمتداولين فرص تداول أكبر. وستتم تسوية العقد نقداً، بسعر مقوم بالدولار الأميركي.

فيما يبلغ حجمه على المؤشر نقطة واحدة. وأضاف ديساي، من شأن إضافة عقود كوانتو الفضة الهندية الآجلة إلى بورصة دبي للذهب والسلع تعزيز عروض القيمة لمحفظة المنتجات الهندية لدينا، والانتقال بالبورصة إلى المستوى التالي بالنسبة لقدراتها في مجال الفضة المختلطة.

وسوف تعزز إضافة عقد خام غرب تكساس الوسيط المصغر محفظة المنتجات الهيدروكربونية في بورصة دبي للذهب والسلع. وسيكون حجم هذا العقد المحدد عند 100 برميل، مثالياً لتوفير مستوى أعلى من السيطرة على التعرض للمخاطر، كما أنه يوفر للمشاركين في السوق مزايا هوامش متقاطعة مع عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة المتداولة حالياً في بورصة دبي للذهب والسلع.

Email