«بافت» تطلق مجلساً إقليمياً في المنطقة من دبي

سونيل راو

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت «بافت» BAFT، منظمة الخدمات المالية العالمية المختصة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات، أخيراً، مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف تلبية احتياجات وأولويات البنوك في المنطقة وتطبيق أفضل الممارسات في العمليات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيكون مجلس «بافت» BAFT لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي عقد اجتماعه الافتتاحي أخيراً في إمارة دبي بمقر بنك الإمارات دبي الوطني، بمثابة محرّك للتعاون بين البنوك وأصحاب المصلحة غير المصرفيين فيما يتعلق بالمعاملات المصرفية في المنطقة.

 وعلى غرار مجالس «بافت» الإقليمية الأخرى، سيركز المجلس بصورة شمولية على القضايا المشتركة وآلية التعاون فيما يتعلق بالرأي القيادي، وتبادل الحلول للتحديات المشتركة وتأييد السياسات المعتمدة بالنيابة عن هذا القطاع.

يشار إلى أن تنظيم مجلس «بافت» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تم بمساعدة كبيرة من قبل سونيل راو، رئيس الخدمات المصرفية للبنوك في بنك باركليز.

 دعم

 وتعقيباً على إطلاق المجـــلس في المنــطقة، قــــال سونيل راو: «تعتبر «بافت» بمثابة منصة عالــمية تسهم في توفير الدعـــم لأصحـــاب المصلحة الرئيسيين العاملــين في القطاع المصرفي لمعالجة القضايا والمخاوف العالمية ذات الصلة، والدفع بالفكر القيادي في هذا القطاع.

هذا وسيساعد مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البنوك في المنطقة على الاستـــفادة من تجاربهم وصياغة الوثائق والسياسات والقرارات المؤثرة في عملهم».

 وقال تود بورويل، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«بافت» BAFT: «سنعمل معاً على خلق بيئة أكثر قوة وأماناً وابتكاراً للبنوك التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

Email