التجارة الإلكترونية ترفع أرباح «أرامكس» 15%

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أرباح أرامكس في الربع الثاني 15% لتصل إلى 92.6 مليون درهم، مقارنة مع 80.8 مليون درهم في الربع الثاني من العام 2014 وذلك بفضل نمو حركة التجارة الإلكترونية. وارتفعت الإيرادات أيضاً بنسبة 6%، لتصل إلى 967 مقارنة مع 915 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

وفي ظل أداءٍ قوي للشركة خلال الربع الأول من هذا العام، ارتفعت الإيرادات خلال النصف الأول لتصل إلى 1.8 مليار درهم، أي 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث حققت الشركة إيرادات بقيمة 1.7 مليار درهم. وارتفعت الأرباح الصافية خلال الفترة نفسها لتصل إلى 179.2 مليون درهم، مقارنة بـ 159.5 مليون درهم خلال النصف الأول من 2014، بزيادة سنوية وقدرها 12%.

أسعار الصرف

وسجلت أرامكس نمواً قوياً في إيراداتها في مختلف الأسواق التي تعمل فيها على الرغم من تقلب أسعار صرف العملات. وحققت الشركة دخلاً صافياً جيداً، وذلك بسبب الأداء القوي في مختلف المناطق الجغرافية التي تعمل فيها، كما حافظت دول مجلس التعاون الخليجي على مكانتها كمحرك أساسي لهذا النمو.

نتائج

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي للشركة: حققنا مجدداً نتائج ممتازة خلال هذا الربع من العام، مع نمو صافي الدخل بنسبة كبيرة، ونمو ملحوظ في الإيرادات كان ليصل إلى 10% لولا تأثيرات تقلب أسعار العملات العالمية. ونحن إجمالاً سعداء بأداء أعمالنا الرئيسية وعلى وجه الخصوص حلول أعمال التجارة الإلكترونية العالمية.

Email