«آسيا للاستثمار» تطرح صندوقاً أمام المستثمرين الأوروبيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كل من شركتي «آسيا للاستثمار» و«تريوم كابيتال» أمس عن توقيعهما عقد شراكة يتيح لشركة «آسيا للاستثمار» طرح «صندوق آسيا الناشئة» أمام المستثمرين الأوروبيين قبل نهاية العام الجاري وذلك عبر منصة «تريوم» لتعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (Tirum UCITS) الذي يقوم بتسويق الصناديق في أسواق الاتحاد الأوروبي وتحت مظلة قانونية موحدة مما يلغي الحاجة إلى ترخيص الصندوق في عدة دول.

ويعتمد «صندوق آسيا الناشئة»، الذي سيتم ضخ 25 مليون دولار أميركي فيه مبدئياً، على استراتيجية الاستثمار في أسهم طويلة وقصيرة الأجل في الأسواق الآسيوية الناشئة. كما اعتمد فريق «آسيا للاستثمار» في إدارة المحفظة استراتيجية الاستثمار الكمي التي تم تطويرها من قبل خبراء الشركة، وتهدف إلى أن يبلغ انكشاف الصندوق على السوق ما يقارب نسبة 30%.

وتقدّم منصة «تريوم» لتعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (Trium UCITS) قاعدة توزيع مستقلة ومتكاملة لمديري الاستثمارات تمكنهم من تأسيس صناديق يكون مسقط رأسها أيرلندا. وتوفر المنصة إحدى أكثر منتجات تعهدات الاستثمار الجماعي شمولاً بفضل دمجها لإمكانيات التوزيع الواسعة والمعرفة العميقة في السوق.

Email