100 ألف درهم تمويل تأسيسي لمشاريع «إي 7» من بنك الإمارات دبي الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بنك الإمارات دبي الوطني، منحه المشاريع المجتمعية التي قامت بتطويرها المشاركات في مبادرة «فتيات إي 7: بنات الإمارات» تمويلا تأسيسيا بقيمة 100 ألف درهم.

وتوفر مبادرة «إي 7» - وهي ثمرة تعاون بين البنك ومنظمة «وعد الأجيال» وتستمر على مدار عام كامل - تجربة تفاعلية وتطويرية للشابات المتواجدات في الدولة واللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاماً، لكونها تركّز على التشجيع والتدريب والتواصل والالتزام تجاه المشاريع المجتمعية.

وانطلقت «إي 7» خلال قمة «بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات» التي أقيمت في أبريل الماضي، وأتيح خلالها لـ33 شابة من المشاركات من الإمارات السبع، فرصة الانخراط في ورشة عمل تدريبية استمرت لثلاثة أيام تمحورت حول التفكير التصميمي، فضلاً عن التفاعل بشكل مباشر مع رائدات أعمال ناجحات بهدف تطوير المشاريع التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي.

وعملت المشاركات خلال الشهرين الماضيين ضمن فرق بهدف تطوير مشاريعهن وذلك بمساعدة وتوجيه المرشدات حيث تم تخصيص مرشدة/ رائدة أعمال لكل مشاركة على حدة. كما أسهم تنظيم ورشة عمل تدريبية لمدة يوم كامل بتمكين المشاركات من مراجعة عروض تقديم مشاريعهن والاستعداد بشكل جيد للإجابة على أسئلة الحكام.

استعراض

وقامت المشاركات ضمن 8 فرق باستعراض مشاريعهن أمام لجنة تحكيمية وذلك بهدف الحصول على تمويل تأسيسي. وضمت لجنة التحكيم للمشاريع المشاركة كلا من إيلينا كروز، رئيس العلامة التجارية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في "الإمارات دبي الوطني"؛ مايكل منصور، مدير التطبيقات والابتكار لدى مايكروسوفت الخليج؛ ومنى الفلاحي، رئيس دعم الأعمال في البنك .

وأبدت اللجنة التحكيمية اعجابها بالمشاريع التي طورتها المشاركات في مبادرة «إي 7» في غضون ثمانية أسابيع، والتي تتناول مجموعة من المواضيع.

تحسين

وقالت عائشة البدواوي صاحبة مشروع «ذا لوتس إفيكت» لقد أتاح لنا البنك اومنظمة وعد الأجيال فرصة فريدة من نوعها عبر مبادرة إي 7، إذ لم يقتصر الدعم الذي يقدمه البنك على منح التمويل بهدف مساعدتنا على إطلاق مشاريعنا فحسب، بل أتاح لنا أيضاً منصة تعليمية فريدة من نوعها تمثلت بورش عمل تدريبية والحصول على اجتماعات منفردة مع المرشدات.

 ويسعى مشروع ذا لوتس إفيكت إلى مساعدة العاملات في قطاع الضيافة في دبي – أحد الوجوه المشرقة لهذه المدينة الرائعة – على تعلم اللغة الإنجليزية وتعزيز الثقة بالنفس، وأنا فخورة جداً بأن أكون جزءاً من هذا المشروع.

أفكار

وقال مايكل منصور، مدير التطبيقات والابتكار لدى مايكروسوفت في الخليج، وأحد أعضاء لجنة التحكيم، أعجبت بالأفكار ذات الجودة العالية والحماس في المشاريع المعروضة. يسعدني أن أتعهد بدعم مايكروسوفت لمشاريع إي 7 من خلال برنامج Bizspark لمساعدة فريق www.16to26.com لتطوير منصة على شبكة الإنترنت وتعزيز الفرص لتوظيف الشابات.

Email