«مالية دبي» تطلق مركز اتصال موحداً للارتقاء بمستوى الخدمات

■ عقب التوقيع على اتفاقية إطلاق مركز الاتصال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي أنها أطلقت مركز اتصال موحداً يرمي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المتعاملين وتحقيق أعلى درجات رضا الجمهور وسعادتهم. جاء ذلك إثر توقيع دائرة المالية على اتفاقية تشغيل خدمة بهذا الصدد مع شركة «خدمات المدينة للاستشارات».

وجرى التوقيع على الاتفاقية خلال اجتماع ضمّ من دائرة المالية كلاً من عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام، وعارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط، وهدى حمدان الشيخ، مدير إدارة الدعم والتطوير التقني، وسارة محمد العامري، رئيس مكتب المتابعة، ومن شركة «خدمات المدينة» إبراهيم أيوب، المدير العام للشركة وعدد من موظفيها.

تقنيات

وتكمن أهمية المركز، الذي يستند في عمله إلى أحدث تقنيات الاتصال والرد الآلي، في توحيد عمليات استلام الشكاوى والاقتراحات والاستشارات، ورفع التقارير الدورية إلى المديرين المعنيين وتحليلها ودراستها، إلى جانب إجراء الاستبانات الدورية والتواصل المباشر والمستمر مع المتعاملين والمستفيدين من الخدمات، ما يقود إلى تحقيق هدف الارتقاء بمستوى رضا المتعاملين.

وقال عارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط في الدائرة، إن إطلاق مركز اتصال موحد يأتي كخطوة مهمة في إطار سعي الدائرة إلى تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين وسعادتهم، انطلاقاً من رؤية حكومة دبي واستراتيجيتها للعام 2021، وانسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للدائرة للأعوام 2014-2016...

وأضاف: «يهدف مركز الاتصال إلى تحقيق أفضل النتائج في تطبيق المحور الاستراتيجي الرئيسي الخاص بالاتصال والتواصل، وتوحيد أسلوب الردّ على الاستفسارات الواردة إلى الدائرة ورفع جودته، علاوة على مواكبة متطلبات المشاريع التطويرية الحديثة التي تقوم الدائرة بإنجازها، ولا سيما برنامج التخطيط المالي الذكي وغيره».

دقة

من جانبها، أكّدت هدى حمدان الشيخ، مدير إدارة الدعم والتطوير التقني في دائرة المالية، أن مركز الاتصال الجديد يقوم على آلية عمل تتسم بالدقة، وقالت موضحة: «تبدأ آلية العمل باستلام المكالمة عبر البدالة الآلية أو الموظفين المخصصين للرد على الاستفسارات العامة، قبل أن يقوم النظام بفتح حالة اتصال جديدة في نظام إدارة الطلبات وتحويل الطلب إلى الإدارة أو القسم المعنيَّين ومتابعته..

ومن ثَمّ عرض جميع حالات الاتصال على المديرين المسؤولين عبر شاشات عرض النظام، ولا سيما حالات الاتصال غير المنجزة».

ويستفيد من مركز الاتصال، الذي يمكن الوصول إليه عبر الرقم 600500001 الدوائر والمؤسسات والجهات التابعة لحكومة دبي، والجهات الاتحادية، والمؤسسات المالية، فضلاً عن المتقاعدين العسكريين، والمؤسسات الإعلامية، وأفراد الجمهور المعنيين بالتواصل مع دائرة المالية.

Email