5.3 مليارات درهم تحويلات »ترانس فاست« سنوياً من الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدر بوب بلوير مدير تطوير شبكة «ترانس فاست» العالمية المتخصصة في التحويلات المالية حجم تحويلات الشبكة سنوياً من الإمارات إلى دول العالم وخصوصاً باكستان والولايات المتحدة الأميركية وكندا بنحو 5.3 مليارات درهم بمعدل شهري يبلغ 440.2 مليون درهم مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من هذه التحويلات تتجه لباكستان بواقع 2.64 مليار درهم سنوي بمعدل شهري بحدود 220.08 مليون درهم .

وأرجع بوب بلوير في تصريحات صحافية أمس بأبوظبي هذا الحجم الكبير لتحويلات الباكستانيين إلى ارتفاع عددهم بالدولة مشيراً إلى أن عدد أفراد الجالية الباكستانية بالإمارات يقدر بحوالي 1.5 مليون فرد يقوم حوالي 60 % منهم بتحويلات بمعدل شعري يتراوح بين 400 و500 دولار من كل فرد.

وقال إن ارتفاع الدولار عالمياً له تأثيرات إيجابية على تحويلات الباكستانيين لأنه في ظل ارتباط الدرهم بالدولار فإن تحويلات الباكستانيين إلى بلادهم ارتفعت قيمتها بصورة ملحوظة.

خدمة

وأعلنت «ترانس فاست» ومقرها دبي أمس عن إطلاق خدمة التحويلات المالية الفورية عبر المحمول والأنترنت إلى تسعة بنوك رائدة في باكستان وسيتمكن العملاء الباكستانيون في دولة الإمارات من إرسال حوالات مالية بكل سهولة ويسر إلى حسابات المستفيدين لدى البنوك الشريكة في باكستان ليتم استلامها في غضون دقائق فقط بحضور ممثلين عن البنوك التسعة بالإضافة إلى آصيف دراني سفير باكستان لدى الدولة.

وتشمل قائمة البنوك التسعة في باكستان كل من «بنك ألايد ليمتد» و«عسكري بنك» و«بنك بنجاب» و«بنك حبيب» و«بنك ميزان» و«بنك مسلم التجاري» و«بنك باكستان الوطني» و«بنك تعمير» و«بنك يونايتد ليمتد».

تسهيل

وذكر بوب بلوير أن هذه الاتفاقيات تسهل إجراء التحويلات المالية الفورية للباكستانيين المقيمين في الإمارات وذلك عبر المحمول أو الانترنت، وتنعكس بصورة إيجابية على كل من المرسل والمستفيد، انطلاقاً من أن خدمة تحويل الأموال تجرى على الفور خلال دقائق، وأن مستلمي هذه التحويلات في باكستان يمكنهم تحصيلها في حساباتهم لدى البنوك الشريكة بسهولة، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية للبنوك.

وأشار إلى أن باكستان تعد من بين أبرز الوجهات للتحويلات المالية لدى «ترانس فاست» وتأتي شراكات ترانس فاست الواسعة المبرمة مع بنوك باكستانية رائدة في إطار جهود الحثيثة للارتقاء بمستويات الجودة في مجال خدمة العملاء وتقديم خدمات متكاملة ذات قيمة مضافة وتوفر لهم وسيلة سريعة وآمنة لإرسال الأموال إلى عائلاتهم.

وذكر أن نمو حجم التحويلات المالية في الإمارات في الآونة الأخيرة نتيجة للتحسن الكبير في مختلف القطاعات الرئيسية وخاصة القطاع السياحي وزيادة فرص العمل في الدولة.

Email