«نكزس»: نمط الحياة في الإمارات يفرض تخطيطاً مالياً طويل الأمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتدفق كل عام على دولة الإمارات آلاف المغتربين للحصول على فرص العمل ذات الأجور المعفاة من الضرائب والاستمتاع بمستوى المعيشة المتطور فيها، إلى أنه غالباً ما يعود معظم الوافدين بعد سنين من العمل بلا عوائد ادخارية مجزية إذا لم يحصلوا على النصائح والاستشارات المالية الملائمة لاتباع خطة ادخارية تساعدهم في تحقيق أهدافهم المالية التي وضعوها نصب أعينهم عند اتخاذ قرار السفر.

ووفقاً لمؤشر «ميرسر 2015» لتصنيف جودة المعيشة، تحتل كل من دبي وأبوظبي موقع الريادة في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يتيح أمام سكانها خيارات واسعة لتبني نمط الحياة الراقي مما قد يؤدي في نهاية الأمر إلى تكبد مصاريف إضافية غير مخطط لها.

ويرى سنجاي بنجابي، المستشار التنفيذي الأول في مجموعة نكزس الرائدة في وساطة التأمين، أن هذا الانفاق الزائد يترك المغتربين عرضة لتأثير ظروفهم المتغيرة، سواء كانت حالات طارئة أو مرضية أو خطط عائلية، أو تغيير المنزل، دون أن يكونوا مستعدين لمواجهة عواقبها.

خطط وظيفية

وأوضح بنجابي أن التخطيط المالي للعملاء بحاجة كذلك إلى التغيير حينما يتعلق بالأحداث الأكثر سعادة، فعندما يُعيد الناس التفكير في خططهم الوظيفية، أو يُقدموا على الزواج وتكوين عائلة، أو يقتربوا من سن التقاعد، فإنهم يكونون بحاجة إلى التكيف مع خططهم المالية، ولذلك لابد أن يبقى المستشار المالي الجيد على اتصال منتظم مع عملائه، لضمان تحقيق احتياجاتهم باستمرار وحمايتهم من المفاجآت غير السارة.

معايير مهنية

تقيّم مجموعة نكزس جميع المستشارين الماليين وفقاً لمعايير معهد التأمين القانوني في المملكة المتحدة (CII)، وذلك لضمان أعلى مستوى من المهنية والجودة، وبعد تدريبهم الأولي تطلب مجموعة نكزس حصولهم على شهادة (CII) خلال فترة محددة من بدء القيام بدورهم.

Email