عيسى كاظم: متغيرات الربع الأول ظروف استثنائية عابرة

9.7 مليارات مكاسب الأسواق المحلية

متداولون في سوق دبي تصوير ــ حصة اسماعيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت مكاسب أسواق المال المحلية، أمس، 9.7 مليارات درهم، بدعم من غالبية القطاعات وفي مقدمتها العقار والبنوك، وسط ارتفاع شهية التداول التي قفزت بقيمة الصفقات المبرمة مجدداً في السوقين إلى فوق حاجز ملياري درهم، منها 1.5 مليار درهم تم ضخها في دبي. وكانت أسهم العقار الأكثر نشاطاً وحلق سهم داماك إلى 3.32 دراهم بزيادة أكثر من 7 % في طريقه لاختراق أعلى قمة بلغها منذ الإدراج ونجح إعمار في العودة إلى 8.08 دراهم في حين صعد أرابتك لمستوى 2.94 درهم، والاتحاد العقارية 1.51 درهم، وأغلق سهم إشراق المدرج في أبوظبي بالحد الأعلى عند 1.12 درهم.

وشهد سهم بيت التمويل الخليجي تداولات قوية صعدت به بالحد الأعلى أيضاً مغلقاً عند 0.726 درهم وسط تداولات بلغت قيمتها 358 مليون درهم. وعادت المؤشرات العامة في السوقين لاختبار نقاط مقاومة جديدة وقفز مؤشر دبي إلى 4172 نقطة بمكاسب نسبتها 2.06 %، في حين ارتفع مؤشر أبوظبي إلى 4666 نقطة.

في الأثناء، اعتبر عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، شركة سوق دبي المالي، أن تباطؤ وتيرة التداول خلال الربع الأول جاء نتيجة ظروف استثنائية ومتغيرات عابرة بعيدة الصلة عن واقع الاقتصاد الوطني الذي يتسم بقوة مقوماته الأساسية. وأضاف: أسعار النفط على سبيل المثال بدأت تتماسك نسبياً عند مستويات أعلى بكثير من تلك التي كان عديد المحللين يتخوفون من تدهور الأسعار نحوها، أضف إلى ذلك أن الإمارات تبقى من بين أقل دول المنطقة تأثراً بهذا التراجع، والأمر الأهم هو أن كل مقومات الاقتصاد الكلي تدعونا للتفاؤل بشأن المستقبل، فالاقتصاد الوطني يحافظ على معدلات نمو مرتفعة تدور حول مستوى يقارب 5%، وذلك بفضل نجاعة سياسات التنويع الاقتصادي.

لقراءة أخبار أخرى

Email