بنك إنفستكورب يستحوذ على «نوبل ليرنينغ» الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة «نوبل ليرنينغ» (Nobel Learning)، المزوّد لخدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة الأميركية، من شركة «ليدز إكويتي بارتنرز» (Leeds Equity Partners).

وتأسست شركة «نوبل ليرنينغ» في العام 1984، وتدير حالياً شبكة واسعة تضمّ 176 مدرسة منتشرة في 18 ولاية أميركية، حيث تلتزم جميعها بتوفير خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى مدرسة إلكترونية معتمَدة تقدم برامج تعليمية عبر الإنترنت لطلاب من أكثر من 55 دولة حول العالم.

ويعمل لدى الشركة حوالي خمسة آلاف مدرس وموظف، ويبلغ عدد طلاب مدارسها 25 ألف طالب، ما يجعلها أحد أكبر مشغلي المدارس الخاصة في الولايات المتحدة. وشارك في صفقة الاستحواذ إلى جانب إنفستكورب، شركة «ممتلكات البحرين القابضة»، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين.

إنجاز

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات: «تمثل هذه الصفقة إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل إنفستكورب الحافل بالنجاح في مجال الاستحواذات الاستراتيجية في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم.

ويعدّ استحواذنا على «نوبل ليرنينغ» خير مثال على سعينا الدائم لاقتناص أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الشركات التي نرى فيها فرصاً واعدة يمكن أن نوظف فيها خبراتنا التشغيلية والاستثمارية ومواردنا المالية في سبيل دفع عجلة نموها. ولن ندخر جهداً في التعاون عن كثب مع الفريق الإداري المتميز للشركة بما يعزز نمو ومتانة أعمالها ويساعدها على التركيز على تطوير برامجها وخدماتها التعليمية».

جودة

ومن جانبه، قال جورج بيرنستاين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «نوبل ليرنينغ»: «حققت «نوبل ليرنينغ» نمواً وتقدماً ملحوظاً خلال السنوات الماضية على صعيد تحسين جودة خدماتها التعليمية وبناء محفظة قوية من المدارس التقليدية والإلكترونية.

ونستند اليوم إلى أسس متينة تؤهلنا للاستفادة من فرص النمو المتاحة في سوق التعليم الخاص في الولايات المتحدة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك إنفستكورب الاستثماري والذي سيدعم خطننا للتوسع بالاعتماد على موارده التشغيلية المتنوعة وخبرته العميقة في السوق العقاري وشبكة شركائه العالمية الواسعة. ونتطلع قدماً للاستفادة من خبراته الواسعة في مجال تسريع وتيرة نمو شركاته التابعة، بينما نواصل الاستثمار في تطوير مناهجنا ومنصتنا التعليمية والإلكترونية وتعزيز مهارات موظفينا».

وتعدّ شركة «نوبل ليرنينغ» الوحيدة من نوعها في مجال تقديم هذا الحجم والتنوع من خدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتقدم الشركة خدمات وبرامج تعليمية عالية الجودة من خلال شبكة واسعة من المدارس الخاصة التي تتسم بصغر حجم صفوفها الدراسية بما يوفر تجربة تعليمية أفضل للطلاب. ويعمل لديها مدرسون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، ممن يقومون بتدريس مناهج قوية في بيئة تعليمية محفزة تم تصميمها خصيصاً لتلبي مختلف احتياجات الطلاب الفردية.

خدمات

توفر «نوبل ليرنينغ» مجموعة من الخدمات التعليمية التكميلية، بما في ذلك برامج وأنشطة ما قبل بدء الدوام المدرسي وبعد انتهائه، وبرامج تعليمية وترفيهية خلال الإجازة الصيفية وبرامج داعمة للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم.

وتعمل الشركة من خلال شبكة من المدارس المحلية التي تحمل أسماء مختلفة، وتتضمن فريق عمل مركزي من المدرسين المتميزين الذين يوفرون التدريب والدعم للطلاب ويقومون بتدريس مناهج تعليمية قائمة على الأبحاث وتستند إلى معايير خاصة لتحقيق النتائج المرجوة من العملية التعليمية.

Email