إلغاء

هيرميس تصرف النظر عن بيع 37 مليون سهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت المجموعة المالية - هيرميس أحد أكبر بنوك الاستثمار في المنطقة العربية إنها النظر عن بيع 37 مليوناً من أسهمها كانت قد اشترتها قبل عام كأسهم خزينة وإنها تعتزم إلغاءها.

وكانت المجموعة قالت إنها عينت جولدمان ساكس لترتيب عملية البيع للأسهم التي تمثل نحو 6.4 % من رأسمهالها والتي كانت قد اشترتها في يناير 2014 بسعر 11.5 جنيهاً (1.5 دولار) للسهم قبل أن تبيعها فيما بعد لشركة تابعة لها في نفس العام.

وقالت هيرميس في بيان للبورصة أمس «عملية البيع لاقت إقبالاً من السوق لكن دون أن يرقى السعر لتوقعات الشركة في ظل التقييمات الداخلية وتلك المحددة من بيوت البحوث.» لكن البيان لم يذكر تفاصيل حول السعر المعروض من قبل السوق.

وارتفع السعر إلى 18 جنيهاً للسهم بنهاية المهلة المحددة للاحتفاظ بتلك الأسهم والبالغة عاماً واحداً. وأضاف البيان «تعتزم الشركة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لإلغاء الأسهم المذكورة فور اعتماد القرار من جانب مجلس الإدارة وكذلك الجمعية العامة للشركة»، وسيعني إلغاء تلك الأسهم خفض رأس مال المجموعة بنسبة 6.4 %.

وعقب صدور البيان قفز سهم الشركة 1.7 % ثم قلص مكاسبه إلى 0.7 %، وتحول السهم لتسجيل خسائر بلغت 1.6 % ليصل سعره إلى 17.3 جنيهاً. وهيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر. وتمتلك المجموعة عدداً من الشركات التابعة بجانب حصة في شركة سوديك المصرية وحصة في بنك الاعتماد اللبناني.

Email