إدراج أسهم »أمانات« في سوق دبي الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل أمانات القابضة بإدراج أسهمها رسمياً في سوق دبي المالي يوم الأحد المقبل (30 نوفمبر، 2014) بحضور كل من فيصل بن جمعة بلهول، رئيس مجلس الإدارة، وخلدون الحاج حسن، الرئيس التنفيذي، ورانجيت بهونسل، الرئيس التنفيذي للعمليات، حيث سيتم قرع جرس بدء التداول على أسهم الشركة في تمام الساعة 9:59 صباحاً.

وتعد أمانات أكبر شركة مساهمة عامة قيد التأسيس في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول الخليج- وقد طرحت نسبة 55% يوم 20 أكتوبر الماضي. واجتذب الاكتتاب- على مدى أسبوعين- 13.6 مليار درهم تمثل 10 أضعاف المستهدف البالغ 1.375 مليار درهم. وتقدم بطلب الاكتتاب في أسهم الشركة 3650 من المستثمرين الأفراد.

ويتمحور نموذج خلق القيمة للشركة حول 3 طرق رئيسة. تتمثل في: تمويل الشركات القابلة للنمو من خلال تنفيذ مبادرات خلق القيمة والدعم التمويلي (ما يقارب 70% من رأس المال المجموع من عملية الطرح). تطوير وتمويل مشروعات البنية التحتية المرتبطة باحتياجات التوسع لتلك الشركات (نحو 25% من رأس مال عملية الطرح). وتكوين شركات جديدة مبنية على نماذج أعمال مثبت نجاحها، وإحضار خبراء مختصين إلى المنطقة من خلال عقد الشراكات مع مزودين عالميين رائدين بهدف سد العجز في العرض أو الجودة (ما يقارب 5% من رأس مال عملية الطرح).

وتم تأسيس «أمانات» من قبل مجموعة تتكون من 37 من المستثمرين المحليين والعالميين مخولين للتعامل مع إجمالي رأس مال الشركة البالغ قيمته 2.5 مليار درهم لإنشاء ودمج واستحواذ الشركات العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، إلى جانب تطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي.

Email