اتحاد المصارف يكرّم سلطان السويدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقام اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة المهنية التي تمثل المصارف الأعضاء الـ49 العاملة في الدولة أمس حفلاً خاصاً لتكريم معالي سلطان بن ناصر السويدي، محافظ مصرف الإمارات المركزي السابق، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها ومساهمته القيمة خلال فترة توليه لهذا المنصب. أقيم الحفل في فندق هيلتون بأبوظبي، بحضور كل من معالي مبارك راشد خميس المنصوري، محافظ المصرف المركزي، ومعالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد المصارف والرؤساء التنفيذيين للمصارف الأعضاء ومدراء اللجان الفنية في الاتحاد.

وقال الغرير: أعبر عن جزيل الشكر والامتنان لرجل كان له فضل كبير في إرساء أسس قطاع مالي ومصرفي متين ومستقر في دولة الامارات، نظراً لما كرسه من جهود على مدى 23 عاماً في توليه منصب القيادة في التنظيم المالي في الدولة، حيث شهد القطاع المصرفي في عهده نمواً كبيراً وتحديات عديدة، ولولا رؤيته الثاقبة وتفانيه في العمل وحرصه على التحرك في الوقت المناسب، لما تمكن القطاع من مواجهة هذه التحديات.

واضاف: انضم السويدي إلى المصرف المركزي في وقت مهم جداً بالنسبة للقطاع المصرفي، ونجح بالتصدي للأزمات التي واجهت القطاع المصرفي وتجاوزه الأزمة العالمية دون تأثير يذكر.وحقق القطاع المصرفي، خلال 23 عاماً من توليه المنصب، نمواً هائلاً بمعدل 14 مرة ليصل إجمالي الأصول إلى اكثر من 2000 مليار درهم، ما يجعله الأكبر حجماً في العالم العربي. وفي ختام الحفل، قدم الغرير، بالنيابة عن الاتحاد، درعاً تقديرية للسويدي.

Email