«بواو الآسيوي» يبحث في دبي التحديات المالية الرئيسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنعقد اليوم وغداً فعاليات «مؤتمر التعاون المالي لمنتدى بواو الآسيوي» الذي يجمع تحت مظلته ما يزيد على 350 من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة قطاع الخدمات المالية وصناع السياسات والأكاديميين في العالم، وفي مقدمتهم نائب رئيس الوزراء الصيني الأسبق زينغ بيان. ويعتبر المنتدى منصة مهمة تهدف إلى حفز حوار بنّاء لمواجهة التحديات المالية الرئيسية في قارة آسيا وإرساء الأسس الكفيلة بتعزيز التعاون المستقبلي بين بلدانها. سيعلن زينغ بيان، وهو أيضاً نائب رئيس مجلس إدارة «منتدى بواو الآسيوي»، انطلاق فعالياته.

قضايا

وقال جو وانجونغ، الأمين العام لـ«منتدى بواو الآسيوي»: «يسعى مؤتمر التعاون المالي لمنتدى بواو الآسيوي إلى حفز الحوار حول العديد من القضايا المالية المحورية بالنسبة للدول الآسيوية. وقد جاء قرارنا بتنظيم هذه الفعالية في دبي استناداً لموقعها الاستراتيجي الذي يربط الشرق بالغرب، وهو اعتراف بتعاظم أهميتها كمنصة متطورة للخدمات المالية والتبادل التجاري بين شرق وغرب آسيا، فضلاً عن الدور الذي يمكن أن تلعبه في تمويل استثمارات البنية التحتية والطاقة، والتي من شأنها دعم عملية دمج آسيا بالاقتصاد العالمي».

حضور

وتضمنت قائمة كبار الشخصيات المشاركين في المؤتمر من الإمارات كلاً من عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة؛ وعبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لـ«مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي»؛ وڤي شانكار، المدير التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لبنك «ستاندرد تشارترد» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكتين.

واشتملت قائمة حضور المؤتمر من القادة العالميين كلاً من: شوكت عزيز، رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق؛ ودومينيك دو فيلبان، رئيس وزراء فرنسا الأسبق.

متحدثون

وتضم قائمة المتحدثين الصينيين كلاً من: جين لي تشون، رئيس مجموعة العمل لإنشاء «البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية»؛ ووانغ هيشان، نائب محافظ نينغشيا هوي ذاتية الحكم؛ وما زيهوا، رئيس مجلس إدارة شركة «كوسكو» للشحن البحري.

Email