مخاطر

80 ٪ من شركات دول الخليج تتعامل مع فواتير غير مسددة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جريجوري ليهيناند، المدير القُطري لكوفيس في الخليج، أن 80 ٪ من الشركات بدول الخليج، تتعامل مع فواتير غير مسددة، وهذا الوضع هو المسؤول عن 25 ٪ من حالات إفلاس الشركات في المنطقة.

وتابع: إن ائتمان العملاء أمر لا مفر منه، وإنه للبقاء على قدر من المنافسة، على الشركات تقديم شروط دفع مرنة لعملائها، رغم احتمال أن يؤدي ذلك إلى حالات غير متوقعة مثل تأخر العملاء في الدفع، أو التأخر عن السداد، أو حتى التخلف.

واقترح ليهيناند استخدام حلول تأمين مخاطر الائتمان، والذي يتيح للشركات الاستفادة من حل شامل يغطي العناصر الأساسية الثلاثة للدورة التجارية، وهي: المعلومات، والحماية، والاستحقاق.

فبادئ الأمر، ستكون الشركات قادرة على اتخاذ قرارات أكثر استنارة عند اختيار عملائها. ومن ثم إبقاء مبيعاتها محمية ضد التخلف عن السداد عن طريق نقل المخاطر إلى شركة التأمين.

وأخيرا، في حالة الفواتير التي تبقى غير مدفوعة، تقوم شركة التأمين بجمع المدفوعات نيابة عن المُؤمن عليه أو تعويضه، وفي الواقع، من بين قيمة أقساط التأمين على مخاطر الائتمان المدفوعة في جميع أنحاء العالم سنويا والبالغة 8 مليارات يورو، يتم دفع 50 ٪ منها إلى المُؤمن عليه في شكل مطالبات تعويضية.

وأضاف أن الاعتماد على شركات تأمين مخاطر الائتمان يحفظ أعمال الموردين، حيث توفر شركات التأمين خبراء متخصصين لتحليل الأداء المالي لعملائها.

Email