لجنة وكلاء المالية والاقتصاد الخليجي تناقش مقترحات إماراتية

وفد الإمارات خلال مشاركته في الاجتماع 45 للجنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات، ممثلة بوزارة المالية امس في الاجتماع 45 للجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يهدف للتحضير للاجتماع 99 للجنة التعاون المالي والاقتصادي المزمع عقده يوم غد السبت . ويمثل دولة الإمارات في هذا الاجتماع يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية.

اهداف

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: «يهدف اجتماع اللجنة هذا إلى مراجعة آخر تطورات تنفيذ المشاريع المعتمدة، والتعرف إلى نتائج أحدث الدراسات التي تجريها اللجان المختصة ضمن دول مجلس التعاون حول المشاريع المقترحة خلال الفترة السابقة، بما يضمن التأكد من جاهزيتها للعرض على اللجنة المالية والاقتصادية لدول مجلس التعاون».

تأكيد

وأضاف تأتي مشاركة وزارة المالية في دولة الإمارات في هذا الاجتماع للتأكيد على التزامها بمواصلة العمل المشترك مع مختلف الجهات المالية الحكومية المختصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك إيماناً منها بأهمية مواصلة مسيرة النجاح التي تتحقق يوماً بعد يوم، والهادفة إلى توفير أفضل سبل العيش الكريم والرخاء لأبناء دول المجلس».

مقترحات إماراتية

يناقش الاجتماع عدد من المقترحات التي تقدمت بها دولة الإمارات مسبقاً حول مذكرات الأمانة العامة وفريق عمل حوكمة المنظمات والهيئات المالية والنقدية الإقليمية، ومشروع سكة الحديد بدول مجلس التعاون، ومتقرح الدولة الخاص بتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بشأن الدراسات المعدة من قبل صندوق النقد الدولي.

Email