35 ٪ عائد »قناص« و11.5 سنتاً توزيعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت «قناص للاستثمار» التي تديرها «أبوظبي كابيتال مانجمنت»، ذراع إدارة الاستثمارات التابعة لمجموعة أبوظبي المالية عائداً تراكمياً بلغ 35% منذ تأسيسها. ووزعت الشركة حصص من الأرباح للمساهمين بقيمة 11.5 سنتاً للسهم الواحد.

وحققت الشركة أداءً قوياً خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ونجحت في إتمام عمليتي استثمار خلال هذه الفترة، مما ساهم في توليد نسبة كبيرة من العائدات.

استثمارات وتخارجات

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية والمدير التنفيذي لشركة «قناص للاستثمار»: واصلت الشركة مسيرتها الناجحة ونتائجها المميزة خلال النصف الأول من عام 2014.

ونجح فريق الإدارة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام في إتمام اثنتين من الاستثمارات المربحة جداً ذات العائدات النقدية المجدية، فقد سجلت صفقتا بيع قطعة أرض في جزيرة الريم بمدينة أبوظبي، وبيع حصتها في مشروع «مارينا 101»، معدلات تخارج ممتازة بلغت (1.89 ضعف) و(1.57 ضعف) على التوالي.

وأضاف الصديقي: تجد شركة ’قناص للاستثمار‘ نفسها في مكانة جيدة للغاية بفضل السيولة النقدية المتوفرة حالياً، مما يمهد الطريق أمامها لمواصلة خطتها التطويرية في إطار سعينا إلى تحديد وتطوير وإغلاق الفرص الاستثمارية المجدية في أسواقنا الرئيسية، وخاصةً مع الظروف الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها أسواق الإمارات ووسط مدينة لندن ومنطقة شرق أوروبا.

السيولة النقدية

وفي 30 يونيو الماضي بلغت قيمة السيولة النقدية للشركة 120 مليون درهم. وقالت الشركة إنها تعتزم الاستثمار في مجموعة من المشاريع في الإمارات وأوروبا الشرقية ومنطقة وسط لندن. وبلغ صافي قيمة الأصول حوالي 330 مليون درهم.

وتمكنت الشركة من الاستفادة من تحسن الظروف الاقتصادية التي تشهدها أسواقها الرئيسية، التي تشمل الإمارات ومنطقة وسط لندن وشرق أوروبا. ومع التوقعات التي تشير إلى ارتفاع ثقة المستثمرين خلال الأشهر المقبلة، حددت الشركة العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه المناطق الجغرافية المختارة التي تركز عليها في المستقبل القريب.

جوائز

نالت شركة «قناص للاستثمار» جائزة «الأداء المتميز والابتكار» ضمن جوائز «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق 2014»، بالإضافة إلى عدد من الترشيحات الأخرى.

وتمثل جوائز «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق 2014» واحدة من أكبر وأبرز الأحداث في هذا القطاع، واستحقت «قناص للاستثمار» هذه الجائزة تقديراً لتميزها التنافسي في توفير عائدات مميزة لمساهميها.

Email