الدولة تستهدف تطوير أداء «أيوسكو» في صناعة الخدمات المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت هيئة الأوراق المالية والسلع خلال اجتماعات المؤتمر التاسع والثلاثين للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «أيوسكو» IOSCO -الذي يعقد الأسبوع الجاري في البرازيل- مبادرة تستهدف تعزيز أداء هيئات الأسواق المالية بالمنطقة العربية، وتطوير دور «الأيوسكو» في تبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين أعضاء المنظمة. كما دعت لاعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في اجتماعات المنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية.

وترأس عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة وفد الإمارات في اجتماعات المؤتمر، الذي يشارك في جلساته رؤساء ومسؤولو هيئات الرقابة على الأسواق المالية الأعضاء في المنظمة، وعدد من كبار المسؤولين والخبراء الماليين والاقتصاديين في كبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية.

وشارك وفد الهيئة في الجلسات التمهيدية والحلقات النقاشية والاجتماعات التحضيرية للمؤتمر، ومن بينها اجتماعات لجنة أفريقيا والشرق الأوسط؛ كما تم استعراض التوجه الاستراتيجي لمنظمة «أيوسكو»، ومقترح قرار متعلق بتمويل برامج بناء القدرات، وآخر يتعلق بإجراءات تسريع انضمام الأعضاء لمذكرة التفاهم متعددة الأطراف، ومناقشة أساليب تعزيز عمق الأسواق المالية الناشئة من خلال المنتجات غير المالية.

كما شارك الوفد كذلك في اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة (GEM)، والتي تناولت تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال أسواق المال، والتمويل طويل الأجل من خلال الأسواق المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع البنية التحتية.

Email